أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: الحاكم الإسلامي الصحيح هو من يتبع وصايا النبي الأكرم وأمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليهما)

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الأربعاء، بأن لا حكومة إسلامية صحيحة إلا بالعمل بحكومتي النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وخليفته أمير المؤمنين (عليه السلام).
وقال سماحته في كلمة خاصة له نشرها الموقع الرسمي وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الحاكم الإسلامي إذا أراد أن يكون حاكماً إسلامياً صحيحاً فعليه أن يتبع رسول الله (صلى الله عليه وآله) وهو الأولى بالاتباع وكذلك اتباع وصايا أمير المؤمنين (عليه السلام) والعمل بما كانت عليه حكومته الشريفة”.
وأضاف بأن “أعظم بركة حلت على الأمة والبشرية جمعاء هو النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ولذلك فإنّ كل ما يصدر عنه من قول وفعل هو حجة على المسلمين وخصوصاً الحكام”.
وتابع بأن “على الحكام المسلمين أن يتبعوا هذا النهج الإلهي ويعملوا بسيرة نبي الرحمة والإنسانية (عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام) وخصوصاً في مراعاة الأحكام الشرعية وأمور البلاد والعباد”.
وأشار إلى أن “مداراة الأمة من قبل الحاكم الإسلامي مهمة جداً، وهذه المداراة لا تتحقق لدى الحاكم إلا باتباع النهج النبوي العظيم”.
ولفت المرجع الشيرازي إلى أن “الإمام الحسين (عليه السلام) هو القدوة العظيمة في اتباع النهج المحمدي الأصيل، حيث أعلن بصراحة أنه يريد السير بتلك السيرة من جدّه رسول الله وأبيه أمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليهم)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى