أخبارالعالم

بمشاركة زعماء دينيين شيعة.. روتردام الهولندية تحتضن اجتماعاً دولياً موسعاً للحد من التطرف والكراهية ضد المسلمين

انعقد في مدينة روتردام الهولندية، اجتماع لصانعي السياسات والجهات الفاعلة في المجتمع المدني وموظفي الخدمة المدنية والدبلوماسيين والزعماء الدينيين بينهم زعماء شيعة بارزون من عدة دول؛ للنظر في أسباب تصاعد خطاب الكراهية ضد المسلمين.
وذكرت تقارير إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “الاجتماع ناقش بالدرجة الأولى أسباب تصاعد موجة الكراهية وخطاب التطرف الموجه ضد المسلمين في البلاد؛ إضافة إلى قضايا مهمة مثل الاندماج واللاجئين والهجرة في أوروبا”.
وتابعت بأن “الاجتماع حضره عدد من صانعي السياسات والجهات الفاعلة في المجتمع المدني ودبلوماسيون وزعماء دينيون بينهم زعماء وجال دين شيعة بارزون”.
وأوضحت بأن “الاجتماع أكد على دور الزعماء الدينيين في تمكين الشباب ليأخذوا مسؤولياتهم الكاملة في خدمة مجتمعهم”.


ولفتت إلى أن “المجتمعين أكدوا على محاربة الكراهية الموجهة ضد المسلمين للعيش بسلام وأمان بين جميع أبناء المجتمع الهولندي، فضلاً عن معالجة أزمة اللاجئين التي تفاقمت في أوروبا في أعقاب انتشار وباء كورونا”.
وأضافت بأن “من الأسئلة المهمة التي طُرحت خلال الاجتماع هي كيف يمكن للقيادة الدينيين من المسيحيين والمسلمين وبقية الديانات من المساهمة في الحد من التطرف وخطاب الكراهية؛ وكذلك كيفية استقطاب الشباب وتمكينهم حتى لا يشعرون بالانفصال أو عدم الانتماء لمجتمعهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى