أخبارالعالم

في عديد من البلدان والدول.. الأمم المتحدة تنكس أعلامها تكريماً عالمياً لأرواح موظفيها القتلى في قطاع غزة

نُكّست الأعلام على مقارّ الأمم المتحدة في كل أرجاء العالم أمس الإثنين ووقف الموظفون دقيقة صمت حداداً على أرواح أكثر من مئة من زملائهم الذين قضوا في قطاع غزة في الحرب الدائرة في فلسطين.
وذكر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في رسالة نشرها على إكس (تويتر سابقا) أن هذه “أعلى حصيلة قتلى لأفراد طواقم إنسانية للأمم المتحدة يقتلون في نزاع خلال هذا الوقت القصير”.
وبعدما وقف غوتيريش دقيقة صمت في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في الساعة 9:30 صباحاً بالتوقيت المحلي، كما في كل دولة للمنظمة مكتب تمثيل فيها، قال “لن يتم نسيانهم أبداً”.
ونُكس علم المنظمة بلونيه الأزرق والأبيض في عديد من البلدان والدول، ونظّمت وقفات في دقيقة صمت تكريماً لأرواح الضحايا الذي وقعوا في الحرب.
وفي رفح علق مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة توم وايت في بيان أنّ “موظفي الأونروا في غزة يقدّرون تنكيس الأعلام حول العالم”، مضيفاً “لكننا في غزة، علينا إبقاء علم الأمم المتحدة يرفرف عالياً كمؤشر الى أننا ما زلنا واقفين ونخدم شعب غزة”.
يأتي هذا التكريم غداة إعلان الأمم المتحدة تسجيل “عدد كبير من القتلى والجرحى … في القصف” الذي تعرض له مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في غزة.
وأظهرت مشاهد صورتها وكالات عالمية فجوة في باحة مدرسة تابعة لوكالة الأونروا في بيت لاهيا في شمال قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى