أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مشروع رؤية كربلاء المقدسة للزيارة الأربعينية يحظى باهتمام متزايد من المسؤولين المحليين والخبراء في المدينة

باركَ مسؤولون وخبراء محليون في مجال الصحة والبلديات بمحافظة كربلاء المقدسة، لمؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية؛ مشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء المقدسة 2030 – استيعاب 50 مليون زائر في الأربعينية)، وذلك خلال مشاركتهم بالجلسة الأخيرة التي عقدتها المؤسسة لمواصلة مناقشة الملفات الهامة للزيارة.


وقال مدير مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية الدكتور صباح الحسيني لـ (وكالة أخبار الشيعة): “نبارك للمؤسسة هذا المشروع المهم الذي يناقش المشاكل والمعوقات التي تقف أمام تقديم الخدمات اللازمة لزائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.


وتابع بأنّ “طرح خلال الجلسة عدداً من المقترحات الخاصة بالواقع الصحي ومدى أهميته للزائرين بهدف حمايتهم ورجوعهم إلى أهاليهم سالمين بعد أداء الزيارة المباركة”، مبيناً أن “رؤية المؤسسة بخصوص تزايد الأعداد ووصولها إلى أكثر من (50 مليون زائر) في العام (2030) مهمة وواقعية ويجب فعلياً الاستعداد لاحتضان مثل هذه العدد الهائل وتقديم الخدمات اللازمة لهم”.


من جهته قال المدير الأسبق لمديرية بلديات كربلاء المقدسة المهندس مقصد الطرفي لوكالتنا: إن “مشروع رؤية كربلاء المقدسة للزيارة الأربعينية مهم جداً ونتمنى أن يتكلل بالنجاح ونصل إلى تحقيق الأهداف المرجوة بما يخدم زائري الإمام الحسين (عليه السلام) القادمين من مختلف دول العالم”.


وتحدّث مقصد عن “ضرورة ضمان انسيابية حركة المرور والزائرين خلال أيام الزيارة المباركة، والتي تتطلب محاور عديدة أبرزها إنشاء طرق حولية جديدة مثل دوار الإمام الحسين (عليه السلام) الأول”.
وبين بأن المحور الثاني يتمثل “بمعالجة التقاطعات المرورية والتي تؤخّر السير، ومن الممكن إنشاء مجسرات عند هذه التقاطعات لتسهيل حركة العجلات”.


وأشار إلى أن “المدينة تفتقر بالوقت ذاته لوجود باركات وأماكن خاصة لوقوف السيارات، ولذا يتطلب إنشاء عدد منها على أطراف المدينة لاستيعاب السيارات الداخلة”، لافتاً إلى أن “توافر هذه المحاور وتحقيقها سيعمل على خلق انسيابية كبيرة في حركة السير والحفاظ على سلامة الزائرين وإيصالهم بسهولة ويسر إلى مركز المدينة المقدسة”.


وفي الوقت ذاته، أوضح مسؤول العلاقات العامة في المؤسسة حسين العادلي، بأن “المؤسسة عقدت جلسة جديدة حضرها رئيس المؤسسة سماحة الشيخ مصطفى المحمدي ورئيس وأعضاء لجنة مشروع رؤية كربلاء وعدد من المسؤولين والخبراء المحليين”.
وتابع بأن “الجلسة شهدت مناقشة قطاعين مهمين، أولهما القطاع الصحي باعتبارها مهماً جداً وضروري بشكل كبير لضمان سلامة وصحة الزائرين”، مؤكداً بأن “المؤسسة وعبر مشروعها الخاص للزيارة ستعطي أولوية كبيرة لملف القطاع الصحي حفاظاً على صحة وحياة الزائرين”.
وأضاف بأن “القطاع الآخر يتمثل بخدمات البلديات وإنشاء المنشآت والوحدات الصحية، حيث أكد الحاضرون على ضرورة توفير أعداد من هذه الوحدات داخل وخارج مركز مدينة كربلاء المقدسة لتوفير الراحة للزائرين”.
وجدّد العادلي التذكير بأن “مشروع رؤية كربلاء للزيارة الأربعينية يحظى باهتمام كبير وتقدير عالي من الشخصيات المهمة في كربلاء؛ كونه يخدم شريحة مليونية ومهمة من زائري سيد الشهداء (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى