أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية المقدسة تعتزم إقامة مؤتمر التطرف والإرهـ،ـاب الثاني بنسخته الدولية

أعلنت اللجنة العلمية الخاصة بمؤتمر الحد من التطرف والإرهـ،ـاب الثاني بنسخته الدولية، والذي تعتزم العتبة الحسينية المقدسة إقامته في نهاية شهر شباط/ فبراير 2024، عن المحاور الرئيسية للمؤتمر، وشروط وطرق الاشتراك فيه للراغبين من الباحثين، سواء من داخل العراق أو خارجه.
وقال رئيس اللجنة العلمية الدكتور عباس الدعمي في حديث للموقع الرسمي وتابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال مؤتمر الحد من التطرف والإرهـ،ـاب الثاني بنسخته الدولية، تعمل من أجل الوقوف على أهم النقاط للحد من ظاهرة التطرف والإرهـ،ـاب، وإثراء المكتبات العلمية بالبحوث الرصينة والمحكمة، بالإضافة إلى الكشف عن المخاطر والأضرار الناتجة عن وجود التنظيمات الإرهـ،ـابية”.
وأوضح أن “المؤتمر ستكون نسخته دولية وتحت عنوان (التطرف والإرهـ،ـاب تهديد للسلم المجتمعي)، وبواقع (6) محاور مختلفة”.
وأضاف أن “المحور الأول هو الاجتماعي، والثاني الأمني والإعلامي، والثالث هو ما يخص الآثار والتراث والثقافة، والرابع القانون والسياسة، والخامس يخص الجانب الاقتصادي، أما المحور السادس فهو الفكر الديني”.
وأشار الى أن “هنالك شروطاً يجب أن تتوفر في البحوث ومنها أن يكون ضمن الضوابط العلمية للبحث العلمي الاكاديمي، وأن يكون مقوماً لغوياً مع ذكر اسم المقوم العلمي، وأن يقع ضمن محاور المؤتمر، وأن يكون غير منشور سابقاً، أو مقدم لندوات ومؤتمرات علمية أُخرى”.
ولفت الى أن “البحوث ستخضع للتقويم العلمي ويتحمل الباحث مسؤولية الانتحال إن وجد، وتكتب البحوث بشكل كامل لمن يرغب بالنشر في مستوعبات (سكوبس) ووفق شروط خاصة”، مبيناً أن “استلام البحوث سيكون بدءاً من يوم 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، وحتى يوم 15 كانون الثاني/ يناير 2024”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى