أخبارالإعلام الشيعي

وفد من قناة الزهراء (عليها السلام) الفضائية يطلع لإقامة برامج خاصة تخدم الشيعة التركمان في العراق

كشفَ مدير قناة الزهراء (عليها السلام) الفضائية محمد زينل أوغلو، عن الحصيلة المهمة التي خرج بها بعد زيارته لعدد من المدنِ العراقية أبرزها تلعفر وطوزخرماتو والوقوف على واقع الشيعة التركمان واحتياجاتهم الدينية والثقافية وحتى الخدمية، مؤكداً أن مشاريع وبرامج إعلامية ستنطلقُ مستقبلاً بالتعاون مع مجموعة قنوات الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية.
وقال أوغلو في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “وفداً من قناة الزهراء (عليها السلام) الفضائية برئاسته، أجرى زيارة مهمة لعدد من المدن والمحافظات العراقية بينها العاصمة بغداد وصلاح الدين وتلعفر وطوزخرماتو؛ للوقوف على واقع الشيعة التركمان واحتياجاتهم المختلفة”.


وتابع، “كان للوفد لقاءات مهمّة وثمينة مع عدد من العلماء والرواديد والشعراء والناشطين السياسيين والاجتماعيين والإعلاميين وأعضاء الهيئات الحسينية والمؤسسات الإسلامية الشيعية”.
وأوضح أوغلو بأن “الرحلة تضمّنت أيضاً زيارة المناطق الأثرية والإسلامية التابعة لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) هناك والتي تعرّضت للتدمير والخراب على أيدي عصابات داعــ،ــش الإرهــ،ــابية إبان سيطرتها على هذه المناطق، وقد أكّدنا على ضرورة إعادة بنائها بتكاتف الجهود بين الموالين والمحبين”.
وأضاف بأن “الرحلة حفلت بلقاءات هامة مع شخصيات تركمانية بارزة.. بينهم ممثل المرجعية الدينية في النجف الأشرف حجة الإسلام والمسلمين السيد حسين أرسلان، والسياسي المستقل والنائب السابق في البرلمان العراقي نيازي معمار أوغلو وكذلك مسؤول مؤسسة الأنوار في العاصمة بغداد الشيخ عبد الجبار البغدادي، والعضو البارز في قوات الحشد الشعبي بتلعفر الشيخ محمد أمين، فضلاً عن زيارة اتحاد الأدباء التركمان”.


وذكر بأن “الوفد تبادل الآراء ووجهات النظر والأفكار مع الشخصيات المَزُورة حول مستقبل الشيعة في قضاء تلعفر ومنطقة طوزخورماتو وكيفية إيصال أصواتهم والتعريف بمظلوميتهم إلى العالم أجمع، فضلاً عن مواكبة أنشطتهم الدينية والشعائرية والثقافية إعلامياً”.
وأكّد أوغلو بأن “الزيارات هذه لاقت ترحاباً وصدى كبيراً، وقد استعرضنا خلالها البرامجَ والأعمال الإعلامية المميزة والمتنوعة التي تقوم بها القناة في سبيل نشر ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) وكذلك الوقوف مع الناس المضطهدين في هذه المناطق للنهوض بواقعهم على مختلف الأصعدة”.
وأشار إلى أن “الرحلة المهمة خرجت بحصيلة إيجابية من الاتفاقيات والتعاون المشترك والنقاشات المستفيضة والمهمة، فيما تقرّر أن تقوم قناة الزهراء (عليها السلام) وبدعم من مجموعة قنوات الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية بتغطية شاملة ومتواصلة للبرامج الإسلامية والفعاليات الشعائرية للشيعة التركمان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى