أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في سامراء: حشود غفيرة تحيي زيارة المرقد العسكري المطهر كل يوم جمعة

يشهدُ مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام) بمدينة سامراء المقدسة، في كل يوم جمعة، توافداً حاشداً للزائرين القادمين من مختلف المحافظات والمدن العراقية، فضلاً عن الزائرين العرب والأجانب.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة: إن “حشوداً كبيرةً من الزائرين تفد منذ الصباح الباكر صوب مدينة سامراء المقدسة؛ لتأدية الزيارة المباركة لمرقد الإمامين العظيمين علي الهادي والحسن العسكري (عليهما السلام)”.


وتابع بأنّ “الزائرين وغالبيتهم من المواطنين العراقيين صاروا يتوافدون بشكل كبير لإحياء الزيارة المباركة والتشرّف بالمرقد الطاهر وطلب حاجاتهم المستعصية”.
وأضاف بأنّ “العتبة العسكرية المقدسة واستجابةً للتزايد الحاصل في أعداد الزائرين نهار كل يوم جمعة تعد برامج خاصة لاستقبالهم وتقديم الخدمات الضرورية لهم”، مؤكداً بأن “استباب الوضع الأمني وتوسع الخدمات المقدمة انعكس إيجابياً على تزايد أعداد الزائرين الذي يصبح مليونياً في كل جمعة”.


وأوضح مراسلنا بأن “الزائرينَ اعتادوا منذ سنوات طويلة على أداء زيارة المرقد الشريف والتبرّك بزيارة بيت الإمام صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وإقامة مناسك العبادة والشعائر الدينية المقدسة”.


وأشار إلى أن “الزيارة تسبقها أداء زيارة مرقد الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) في العاصمة بغداد ومن ثم التوجه إلى قضاء بلد لزيارة مرقد (سبع الدجيل) الإمام محمد بن علي الهادي (عليهما السلام) ومن ثم التوجه إلى سامراء المقدسة”.


وذكر أيضاً بأن “أجواء زيارة المرقد العسكري المطهّر تجري بانسيابية عالية وترسم صورة رائعة لعِظم الولاء والتمسّك بأئمة أهل البيت (عليهم السلام) الذين جعلهم الله تعالى خير وسيلة للتقرّب له”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى