أخبارأفريقيا

وكيل المرجع الشيرازي في مدغشقر: المجالس الحسينية مدارس تربوية لتخريج خِيرة الشباب الواعي

وصفَ وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة ماجنغا بجمهورية مدغشقر، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد رضي وسرام المجالس الحسينية بالمدارس التربوية التي خرّجت خيرة الأجيال الشيعية والشباب الواعي.


وقال الشيخ وسرام في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الله (سبحانه وتعالى) قد أنعم على الموالين والمحبين في مدغشقر بأنه جعلهم من شيعة أهل البيت (عليهم السلام)، وهي من البركات الإلهية التي لا ينالها إلا ذو حظّ عظيم”.
وتابع بأنّ “مدينة مدغشقر تشهد يوماً بعد آخر ولادة أجيال حاملة للعقيدة الشيعية العظيمة، ومؤمنة بأن طريقها لابد أن يكون معبّداً بالإيمان وبخدمة محمد وآله (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.
وأضاف بأنّ “للمجالس الحسينية الدور الأكبر اليوم وفي المستقبل في استقطاب الشباب وتعريفهم بأمور دينهم واطلاعهم على ثقافة ومبادئ أئمتهم الأطهار (عليهم السلام)”.


وأشار إلى أن “هذه المجالس المباركة هي مدارس تربوية لتنشئة أجيال شيعية محصّنة دينياً وعقَدياً وثقافياً، ولن تستطيعَ المؤامرات الاستعمارية أن تحيدها عن طريقها القويم في الحفاظ على دينها ومذهبها الأصيل”.
وذكر الشيخ وسرام في الوقت ذاته بأن “مكتب المرجع الشيرازي في المدينة والمؤسسات التابعة له؛ تشهد باستمرار عقد المجالس الحسينية والقرآنية التي تشهدُ إقبالاً وتفاعلاً كبيراً بين الشباب المؤمنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى