أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

البحرين تعتقل المحقق التاريخي جاسم آل عباس على خلفية كلمة له اعتبرتها السلطات مثيرة للفتنة

اعتقلت القوات الأمنية البحرينية، أول أمس السبت، المحقق التاريخي جاسم حسين آل عباس على خلفية كلمة له تحدّث بها وسط حفل أقيم بمناسبة ولادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) في ربيع الأول الماضي.
وادّعت الجهات الحكومية بحسب تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “ما تحدّث به آل عباس خلال الاحتفال يثير الفتنة في البلاد”.
وتقول وسائل إعلامية: إن “آل عباس ألقى كلمة بمناسبة المولد النبوي الشريف، وذكر بأن أهالي البحرين كانوا ينتظرون منذ القدم أن يبعث الله تعالى نبيه الكريم (صلى الله عليه وآله) واثني عشر نقيباً معه من أهل بيته (عليهم السلام)”، وهو الأمر الذي صنفه الأمن ضمن خانة إثارة الفتنة الطائفية.
وأضافت بأن “آل عباس وهو محقق تاريخي وصاحب المدونة الشهيرة (سنوات الجريش) مواطن بحريني له حضور اجتماعي بارز في المملكة”.
وتابعت بأن “ما تحدّث به من كلمات ليس فيه مساس للنظام السني الحاكم في المملكة”، مبينة بأنّ “مثل هذه الاعتقالات تطال الكثير من المواطنين الشيعة تحت دعوات كيدية وباطلة”.
يذكر أن البحريني جاسم آل عباس هو باحث ومحقق تاريخي من قرية المعامير ويدير البحريني الشهير «سنوات الجريش» الذي يعد أكبر موقع تاريخي في المملكة، ويعنى فيه بتقديم المعلومات والوثائق والتحقيقات التاريخية منذ العام 2008، ويتابع صفحته على إنستغرام أكثر من ربع مليون متابع وينشط مؤخراً في نشر مقاطع للقضية الفلسطينية وجرائم الاحتلال في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى