أخبارالعالم الاسلاميالعراق

يعتمد على تكنولوجيا حديثة.. السوداني يفتتح مشروعًا للدواجن في محافظة كربلاء المقدسة

افتتح رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت (11 تشرين الثاني 2023)، مشروعاً متكاملاً للدواجن في محافظة كربلاء المقدسة فيما أكد ان الحكومة تضع في حساباتها ضمان التوازن بين حماية المنتج المحلي والمستهلك..
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تابعه وكالة أخبار الشيعة، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح، رسميّاً، مشروعاً متكاملاً للدواجن في محافظة كربلاء المقدسة، أحد المشاريع الاستراتيجية للقطاع الخاص بالدواجن على مستوى العراق، نفذ من قبل القطاع الخاص في مدينة كربلاء المقدسة، إذ تتجاوز إنتاجية المشروع سنوياً حاجز 3 مليارات بيضة، و340 ألف طن من اللحم”.
وأضاف البيان، أن “رئيس الوزراء، تجول في أقسام المعمل واطلع على الفحوصات المختبرية ومطابقتها للمواصفات النوعية، كما اطلع على عمليات الإنتاج بخطوطه المختلفة وبجميع مراحله”.


وأكد السوداني، في حديث خلال الافتتاح، أن “هذا المشروع سيساعد على تلبية احتياجات السوق المحلية، وسنصل عبر هذه المشاريع إلى الاكتفاء الذاتي، بما يحقق طفرة في واقع الاستثمار للقطاع الزراعي والنهوض بالثروة الحيوانية”، مشيراً إلى “التوجه نحو تنشيط قطاع الزراعة؛ لأنه من القطاعات الاقتصادية المهمة التي يعتمد عليها برنامج الحكومة في الإصلاح الاقتصادي، وأن هذا المشروع ثمرة تعاون بين الحكومة والقطاع الخاص”.
وأشاد بـ”دور محافظة كربلاء؛ لما قدمته من التسهيلات والموافقات اللازمة، التي أسهمت في إنجاز هذا المشروع بوقت قياسي”، موجهاً وزارة الزراعة بتهيئة السبل الكفيلة لإنجاح مثل هذه المشاريع، والتواجد الميداني لتذليل المشاكل”.
يشار إلى أنّ المشروع يعتمد على تكنولوجيا حديثة ومقاييس مطابقة للمواصفة العالمية، فضلاً عن توفيره البنية التحتية المتكاملة؛ من مولدات طوارئ للكهرباء وآبار للمياه ومعدات تصفية، كما يستند إلى نظام أمان حيوي، مع توفّر محطة وقود مركزية للآليات الخاصة به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى