أخبارالعالم الاسلاميمصر

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل الداعية الشيعي المصري الشيخ حسن شحاته

قررت الدائرة الثانية لمكافحة الإرهاب في مجمع محاكم بدر بالعاصمة المصرية القاهرة، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل المستبصر الشيعي الشيخ حسن شحاته، الذي قُتل في العام (2013) بسبب عقيدته الشيعية.
وأفادت صحيفة القاهرة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، بأن “المحكمة قررت إعادة إجراءات محاكمة أحد المتهمين بقتل رجل الدين الشيعي حسن شحاته، والمعروفة إعلامياً بـ (فتنة الشيعة) إلى جلسة يوم (14 كانون الأول المقبل)”.
وتابعت بأن “الجلسة عُقدت برئاسة المستشار حمادة الصاوي وعضوية المستشارين محمد عمار، ورأفت زكي والدكتور علي عمارة”.
وبينت بأن “النيابة أسندت للمتهمين في القضية تهم ارتكاب جرائم التجمهر بقصد القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة أحد زعماء المذهب الشيعي في مصر، و3 آخرين من أبنائه وأتباعه عمدًا”.
هذا وأقرت المحكمة بأن الجناة توجهوا إلى مكان المجني عليهم، ، حاملين أسلحة بيضاء وعصى وزجاجات مولوتوف، وأجبروهم على الخروج منه، ثم انهالوا عليهم ضربًا وطعنًا.
والداعية ورجل الدين حسن شحاته، هو الشيخ حسن أحمد شحاته المولود عام (1946) في بلدة هربيط بمحافظة الشرقية المصرية، وعُرف حبه لآل البيت (عليهم السلام) وإقامته لمجالس عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) ومناظراته العلمية مع الوهابية والسلفية، وكذلك مواقفه في الدفاع عن الوجود الشيعي في مصر حتى حادثة استشهاده (رضوان الله تعالى عليه).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى