أخبارمؤسسات العالم الشيعي

تعظيماً لقدسيته ونشر ثقافته.. المؤسسة الصادقية في البصرة تصدر كتاب “لماذا يحاربون القرآن”

توّجت المؤسسة الصادقية الثقافية في محافظة البصرة، إصداراتها الثقافية والدينية الستة عشر، بكتاب جديد حمل عنوان (لماذا يحاربون القرآن)، في تأكيد منها على إحياء علوم القرآن الكريم ونشر ثقافته، والرد على الإساءات المتكررة بحق قدسيته العظيمة.
وذكرت إدارة المؤسسة في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) أنها “وانطلاقاً من توصيات النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) في التمسّك بالثقلين العظيمين كتاب الله وعترة أهل البيت (عليهم السلام) وكذلك توصيات المرجعية الشيرازية أصدرت كتابها الجديد (لماذا يحاربون القرآن)”.


وتابعت بأن “الكتاب هو من تأليف الإمام الراحل سماحة آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي، وسيكون متاحاً في متناول القراء والباحثين وكل المدافعين عن حرمة كتاب الله العزيز”.
وأشارت إلى أن “هذا الكتاب يتناول الأسباب التي أدّت بأعداء الإسلام إلى محاربة القرآن الكريم من شعوب وحكام، وكذلك تناول فيه الإمام الشيرازي (قدس سره) الرجوع إلى القرآن لأنه القانون والدستور الوحيد الذي يؤمن للبشرية سبل الرقي والتطور والنجاح”.
وأوضحت بأنها “من باب المسؤولية الواقعة على عاتقها، قامت بإحياء هذا الأثر النفيس الذي يعالج أسباب محاربة القرآن العظيم”.
جدير بالذكر أن المؤسسة الصادقية الثقافية من المؤسسات الفاعلة والتابعة للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في محافظة البصرة العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى