أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة تشهد إقامة مهرجانها الشعري الأول بمشاركة “75 شاعراً وشاعرة” من عموم محافظات العراق

شهدت مدينة كربلاء المقدسة، إقامة مهرجانها الشعري الأول، الذي نظّمه اتحاد الأدباء والكتاب في المدينة، بمشاركة أكثر من (75 شاعراً وشاعرة) من مختلف محافظات العراق، والذين حلّقت قصائدهم في فضاء المدينة الديني والثقافي والإبداعي.


وتضمّن المهرجان الذي أُقيم للمدة من (9 – 10 تشرين الثاني) فعاليات عديدة بينها الجلسات النقدية والقراءات الشعرية، وشهد مشاركة جماهيرية فاعلة، فيما حملت دورته الأولى هذه اسم الشاعر الكربلائي الراحل محمد علي الخفاجي.


وقال رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في كربلاء المقدسة، الشاعر سلام البناي لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “من الأهمية جداً تحقيق ضرورة وجود مهرجان شعري كربلائي، خاصة وأنه ليس هنالك ومنذ سنين خلت مهرجان يحمل اسم كربلاء يظهر ثقافتها الحقيقية ومنجز مبدعيها”.


وأكد بأن “المدينة تستحق بعظمتها وإرثها وحضارتها وخلودها بخلود القضية الحسينية المقدسة أن يكون لها مهرجانها الشعري الخاص، إذ تخطت العصور وعبرت المسافات إلى العالم وتمكنت أن تحتل مكانها الذي تستحقه في ذاكرة العالم”.


وأوضح البناي بأن “المهرجان هدف إلى إظهار وتفعيل الدور الثقافي والأدبي الريادي لكربلاء المقدسة وابراز وتأكيد قدرة المثقف الكربلائي على رسم صورة واقع المدينة الثقافي، فضلاً عن تكريم المبدعين الرواد في كربلاء من خلال تسمية كل دورة باسم واحد من مبدعي كربلاء الخالدين”.


وأضاف بأن “من أهداف المهرجان إيصال صوت كربلاء وثقافتها الى أبعد نقطة ممكنة في العالم من خلال صفة العالمية للمهرجان عن طريق المشاركة العربية لشعراء عرب مهمين في المهرجان مستقبلاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى