أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يستقبل وكيله ويشدّد بالحرص على إحياء الشعائر الدينية المقدسة

حثّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، خلال استقباله لوكيله حجة الإسلام والمسلمين سماحة الشيخ جلال معاش، على تكثيف الجهود الرامية لإحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام) ونشر علومهم وثقافتهم وخصوصاً بين الشباب.
وقال وكيل المرجعية الشريفة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش: إنه “تشرّف بزيارة سماحة المرجع الشيرازي في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة، وخرج منه بتوصيات مهمة سيحرص على تطبيقها والعمل بها بما يحقّق رؤية المرجعية الرشيدة للواقع الشيعي الراهن”.
وتابع في حديثه لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “اللقاء بسماحته كان مهماً للغاية، حيث استمعنا لتوصيات قيّمة أكّدت على تكثيف الجهود والاهتمام اللازم بإحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام) ونشر علومهم وثقافتهم رغم كل الظروف والتحديات”.
وأوضح بأنّ “مؤسسات المرجعية الشيرازية في لبنان اليوم نجحت في العديد من أنشطتها العلمية والتبليغية والثقافية، والحصول على ثمارها اليانعة بفضل بركات وتوصيات المرجع الشيرازي”.
وبيّن بأنه “استعرض أمام سماحته تقريراً شاملاً عن النشاطات العلمية والتبليغية والثقافية المقامة في لبنان، وكذلك عن الأوضاع الاجتماعية وغيرها لأتباع أهل البيت الأطهار (عليهم السلام)”.
وأضاف بأنّ “سماحته شدّد بشكل كبير على الاهتمام بشريحة الشباب؛ بسبب التحديات والمغريات التي تواجههم وكذلك الحملات المضلة التي يشنّها أعداء الدين والإنسانية لتحطيم الروح الشبابية”، لافتاً إلى أن “الشباب اليوم حريص جداً على أداء مسؤولياته والقيام بواجباته تجاه دينه ومذهبه وأبناء مجتمعه، وهو ما يجري لمسه في لبنان على مختلف المستويات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى