أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

أقسمن على أداء الأمانة وحفظ كرامة الإنسان.. أكثر من “2000” طالب جامعية يحتفلن بالتخرّج عند مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام)

شهدت منطقة ما بين الحرمين الشريفين وسط مدينة كربلاء المقدسة، إقامة حفل التخرّج لـ (2000) طالبة جامعية من داخل العراق وخارجه، ضمن فعاليات الحفل المركزي لتخرّج طالبات الجامعات العراقية الذي أقامته العتبة العباسية المطهرة.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “أكثر من (2000) طالبة جامعية رددن قسم التخرّج عند مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام)؛ ليبدأن بذلك حياتهن العملية بعد إتمام مشوارهن العلمي الأكاديمي”.


وتابع بأنّ “الحفل المبارك أقامته شعبة مدارس الكفيل الدينية النسوية في العتبة العباسية المقدسة، بنسخته هذا العام الذي حمل شعار (من نور فاطمة – عليها السلام – نضيء العالم)”.


وأضاف بأن “الطالبات أدّين قسم التخرج بالولاء والأمانة لخدمة الوطن، ومراقبة الله تعالى في مهنتهنّ وتقديس حياة الإنسان وحفظ كرامته وتسخير العلم في نفع الإنسان”.


وذكر بأنّ “الطالبات أعربنَ عن فرحتهنّ الغامرة بهذه الفعالية، وأكّدن أن الاحتفال عند ساقي العطاشى (عليها لسلام) وترديدهن عهد التخرج هو نقطة تحول في حياتهن المستقبلية، وسيسعين من أجل خدمة هذا البلد”.


جدير بالذكر أن الحفل المركزي لتخرّج طالبات الجامعات العراقية تضمن فقرات متعدّدة، ومنها تقديم أوبريت (العباءة)، وفعالية تجسيد العلم العراقي ومحاضرة أخلاقية ثقافية تفاعلية تناولت مفاهيم حديثة عدة، فضلًا عن إقامة عرض مسرحي حمل عنوان (جدران السعادة)، إضافة إلى الأناشيد والمسابقات الفكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى