أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يستقبل في بيته المكرّم وفداً من شيوخ العشائرالعراقية بمدينة كربلاء المقدسة

أوصى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، شيوخ العشائر والقبائل العراقية الأصيلة، بالثبات على مواقفها المشرفة في الالتفاف حول المرجعية الدينية الرشيدة وقيادتها الحكيمة؛ مستذكراً معهم بطولات أجدادهم وآبائهم في ثورة العشرين الخالدة.
وأفاد الموقع الرسمي لمكتب المرجعية الشريفة، في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “جمعاً غفيراً من رؤساء وشيوخ القبائل والعشائر العراقية الأصيلة تشرّفت بزيارة سماحة المرجع الشيرازي في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة”.


وتابع بأن “سماحته كان باستقبال الضيوف الكرام وأعرب عن سعادته بقدومهم وشكرَ لهم سعيهم في أداء زيارة مرقدي الإمام الرضا والسيدة المعصومة (عليهما السلام) وتجشّمهم عناء السفر للوصول إلى بيته المبارك ولقائه”.


وأضاف بأن “الوفد العشائري ترأسه رئيس قبيلة الخفاجة الشيخ عزيز الهر الذي أعرب مع الحاضرين عن شكره لاهتمام سماحة المرجع الشيرازي بالوضع العراقي بشكل عام وبالعشائر العراقية بشكل خاص”.
ولفت الموقع الرسمي إلى أن “سماحة المرجع الشيرازي ألقى كلمة بالحاضرين أوصاهم فيها بالثبات على مواقفهم المشرفة في الدفاع عن مذهب أهل البيت (عليهم السلام) ووطنهم وأبناء شعبهم والالتفاف حول المرجعية الدينية الرشيدة وقيادتها الحكيمة”.


وأضاف بأن “سماحته استذكر باعتزاز بالغ بطولات العشائر العراقية الغيورة التي خاضت بقيادة الإمام الميرزا محمد تقي الشيرازي أكبر ثورة ضد الاحتلال البريطاني الغاشم وطردته شرّ طرّدة”، مؤكداً بأن “نجاح ثورة العشرين المجيدة يعود لأسباب ثلاثة أولها اعتماد المرجعية الدينية العليا آنذاك المتمثلة بالميرزا الشيرازي (قدس سره) والعراقيين على الله (سبحانه وتعالى) ومن ثم القيادة الحكيمة للمرجعية وثالثاً التفاف العشائر الغيورة حول مرجعيتها المباركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى