أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

يستمر لـ (40 ليلة) متواصلة.. عزاء أهالي بغداد الموحّد يستكمل إحياء مجالس العزاء الفاطمي 

أعلن عزاء أهالي بغداد الموحّد في مدينة الكاظمية المقدسة، اليوم الأربعاء، البدء بالبرنامج السنوي الخاص بالأيام الفاطمية المقدسة؛ لإحياء المصيبة الرازية لاستشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).

ويقام البرنامج الفاطمي هذا بحسب حديث القائمين لـ (وكالة أخبار الشيعة)، “استكمالاً لإحياء برنامج العشرة الفاطمية الأولى التي أقيمت إحياءً لذكرى شهادة البضعة الزكية (عليها السلام) حسب رواية الأربعين يوماً”.

وتابعوا بأن “البرامج العزائية الحالية تستذكر المصاب الجلل بحسب الروايتين الثانية والثالثة لشهادة سيدة نساء العالمين (عليها السلام) والتي تقول بأنها (عليها السلام) استشهدت بعد شهادة أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله) بخمسة وسبعين يوماً وخمسة وتسعين يوماً”.

ولفت القائمون إلى أن “البرامج العزائية الفاطمية ستقام لمدة (40 ليلة) متواصلة؛ استذكاراً لهذه الفاجعة الأليمة وما حلّ على السيدة الزهراء من العدوان الآثم بالهجوم على دارها الشريفة وإسقاط جنينها ومن ثم شهادتها (عليها السلام)”.

وبينوا بأن “حشوداً هائلة من المحبين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام) شاركوا بإحياء المصاب الجلل؛ وخصوصاً من جيل الشباب الفاطمي من العاصمة بغداد وخارجها”.

هذا وستشهد العتبات المقدسة والمزارات الدينية والمراكز الشيعية في مختلف أنحاء العالم، إحياء مجالس العزاء والشعائر الفاطمية المقدسة إحياءً للمصيبة العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى