أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

قوافل عراقية تصل إلى مدينتي مشهد وقم المقدستين بعد مسيرة راجلة استمرّت لأيام عديدة

وصلتْ إلى مدينتي قم ومشهد المقدستين في إيران، العديد من القوافل العراقية للزائرين الذين انطلقوا من محافظاتهم مشياً على الأقدام للتشرّف بزيارة مرقد الإمام الرضا وأخته السيدة فاطمة المعصومة (عليهما السلام).

وأعلنت اللجنة العالمية للهيئات والمواكب الحسينية التابعة للمرجعية الشيرازية، عن وصول عدد من القوافل العراقية والتي كان باستقبالها أعضاء اللجنة؛ ضمنَ برامجهم الخاصة باستقبال الوفود الزائرة.

وذكرت اللجنة في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأن “أعضاء اللجنة العالمية للهيئات والمواكب الحسينية استقبلت يوم أمس عدداً من القوافل العراقية القادمة من محافظتي ذي قار وبغداد”.

وتابعت بأن “الزائرين قدموا مشياً على الأقدام من العراق إلى إيران عابرين مسافات طويلة جداً في سبيل الوصول والتشرف بزيارة المرقدين الطاهرين للإمام الرضا وأخته السيدة المعصومة (عليهما السلام)”.

وأضافت بأنّ “الزائرينَ أدوا مراسيم الزيارة والعبادة وهم في غاية الشوق واللهفة لزيارة المراقد المقدسة”، مبينةً بأن “البرنامج شمل التشرف بزيارة المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة”.

وأعرب الزائرون العراقيون عن “سعادتهم البالغة للتشرف بزيارة المرقدين المطهرين؛ وتجديد العهد مع أئمة الهدى (عليهم السلام) بالتمسّك بأخلاقهم ومنهجهم الإلهي وإحياء شعائرهم المقدسة”.

وأكدوا بأن “الملايين من الزائرين يتوقون لأداء الزيارة المباركة في مدينتي قم ومشهد المقدستين؛ تعظيماً لزيارة مراقد أهل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى