أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بعد إعادة التأهيل والإدماج .. العراق يعلن إعادة 1567 عائلة من مخيم الهول

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، أمس الاثنين، نقل 1567 عائلة من مخيم الهول، إلى مخيم الجدعة، وإعادة 900 عائلة من مخيم الجدعة إلى مناطقها الأصلية بعد إكمال التأهيل والإدماج.
الأعرجي قال في بيان اطلعت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، إن “مخيم الهول السوري يضم إرهـ،ـابيين من 60 دولة، أغلبهم من العراق وسوريا، و10 آلاف من الإرهـ،ـابيين الأجانب”، مضيفاً أن “العراق اتخذ قراراً حكيماً ولمصلحة الأمن القومي العراقي، تضمن نقل الرعايا العراقيين طوعياً إلى مخيم الجدعة وإدخالهم في برامج إدماج وإعادة تأهيل”.
وتابع الأعرجي: “نقلنا 11 دفعةً لإعادة تأهيلهم”، وأضاف: “قمنا بإعادة 900 عائلة عراقية من مخيم الجدعة بعد إكمال التأهيل والإدماج إلى مناطقها الأصلية”.
كما بيّن أنه “تم تحويل 2945 متهماً عراقياً بالإرهـ،ـاب، وتم تحويلهم إلى وزارة الداخلية لغرض عرضهم على القضاء، وتمت محاكمة أغلبهم وفق القوانين العراقية”.
وأردف مستشار الأمن القومي: “نقلنا جميع مسلحي المعارضة الإيرانية من مواقعهم إلى مناطق بعيدة، ودخلت قوات الحدود والبيشمركة وشغلت تلك المواقع، والمرحلة اللاحقة هي إدخالهم في مخيمات خاصة وبعيدة أيضاً”، مضيفاً أن “مستشارية الأمن القومي قامت بتوزيع ساحات العمل الاستخباري، لتجنب التداخل في المهام والصلاحيات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى