أخبارالأربعين

ضمن تقرير لها.. مجلة فرنسية تنشر صوراً عن حجاب زائرات الأربعين في كربلاء المقدسة

نشرت مجلة “ستارز إنسايدر” الفرنسية المختصة بنشر أخبار الثقافة والفنون حول العالم، صورةً فوتوغرافية لمجموعة من المؤمنات المشاركات في مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين “عليه السلام” ضمن تقرير مصوّر لها عن الحجاب في دول العالم المختلفة.
وبينت المجلة في تقريرها المعنون “بين الموضة والدين، الاستخدام المختلف للحجاب” والذي ترجم مضامينه مركز كربلاء للدراسات والبحوث وتابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “ارتداء الحجاب من قبل النساء يكون غالباً كممارسة دينية موجودة داخل المجتمعات اليهودية والمسيحية والمسلمة على حدٍ سواء”.
وأشار التقرير الى أن الطرق والأشكال المتنوعة للحجاب تحمل العديد من المعاني والدلالات اعتماداً على الثقافة السائدة في هذا البلد أو ذاك، فمنه ما يتم استخدامه لتغطية أجزاء من الجسم على سبيل حفظ حياء المظهر الخارجي، أو كزينة طقسية في مناسبات معينة، مؤكداً انتشار حجاب الرأس بشكل رئيسي في جميع أنحاء أوروبا وآسيا وإفريقيا.
وأوردت المجلة الفرنسية في سياق تقريرها، صورة فوتوغرافية لمن أسماهن بـ “زائرات شيعيات محجبات إبان مشاركتهن في مراسيم الأربعين بمدينة كربلاء المقدسة، الواقعة جنوب العاصمة بغداد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى