أخبارالمرجعية

النجف الأشرف: مكتب المرجع الشيرازي يعقد الملتقى الأول للمبلغات

عقد قسم التبليغ في مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة النجف الأشرف، الملتقى الأول للمبلغات الدينيات والذي حمل شعار (المرأة وهندسة المجتمع)، وجاء بالتنسيق مع دار التبليغ وأكاديمية المنبر الحسيني في المدينة.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “الملتقى أُقيم بالتزامن مع الأيام الفاطمية العظيمة، والذي شهد حضور ومشاركة عدد كبير من المبلغات اللواتي يؤدين مسؤولياتهن في التبليغ الديني وإرشاد المؤمنات وتوعيتهن بأمور دينهنّ وأدوارهن المجتمعية”.


وتابع بأن “الملتقى المبارك تحدّث فيه ممثل المرجعية الشريفة سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد تقي الذاكري عن دور المرأة في المجتمع وكيفية التأسي بالصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام)؛ كونها تمثل النموذج الأسمى والأرفع للمرأة على مختلف العصور”.


وأضاف بأن “سماحته وصفه تخطيط السيدة الزهراء (عليها السلام) بالهندسة؛ حيث تجد الدقة في كل شيء، سواء أكانت أدوارها داخل بيتها أو لنصح مجتمعها والأخذ بيده إلى بر الأمان”.


ونقل أيضاً بأن “الشيخ الذاكري تحدّث عن أدوار المرأة المؤمنة وما عليها من واجبات وكذلك حقوقها التي كفلها وشرعها لها الدين الإسلامي الحنيف، داعياً المبلغات إلى “السعي وراء تثقيف النساء والفتيات وتعريفهنّ بأمور دينيهن وواجباتهنّ الضرورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى