أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يثمن للعراقيين مواقفهم البطولية والثورية التي سجلها التاريخ وخاصة ثورة العشرين الخالدة

ثمن المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي للشعب العراقي مواقفه البطولية التي سجلها التاريخ والحركات الثورية التي شهدها العراق في مختلف العصور والأزمان.
وقال سماحته في كلمات نشرها الموقع الرسمي بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة بعد المئة لثورة العشرين الخالدة، وتابعتها وكالة أخبار الشيعة، إن “الشعب العراقي اليوم هو نفسه بالأمس، الشعب نفسه، وهو ذرية أولئك العراقيين الأبطال زمن ثورة العشرين المجيدة”، مثمناً للشعب العراقي مواقفه وعمق ولائه لأهل البيت عليهم السلام والسير على نهجهم وخصوصاً في إقامة الشعائر الحسينية المقدسة.
وذكَّر المرجع الشيرازي بالهبة البطولية التي وقفها الشعب العراقي ووقوف العشائر العراقية خلف المرجعية الدينية لدحر الاستعمار البريطاني بالقول “هب الشعب العراقي بقيادة الشيخ تقي الشيرازي وبوقوف العشائر العراقية المؤمنة صفاً واحداً خلف المرجعية الدينية الواعية المجاهدة واندحار الاستعمار البريطاني أمام أقل من خمسة ملايين نسمة”، واصفاً الثورة بأنها “صفعة لعلها نادرة في تاريخ بريطانيا”.
وكان المرجع الشيرازي قد أكد في كلمة سابقة حول ثورة العشرين الخالدة بأن “عراق مولانا أمير المؤمنين والإمام الحسين وبقية الله الأعظم وعراق العترة المحمدية الطاهرة (عليهم أفضل الصلاة والسلام) يجب أن يكون أُنموذجاً فريداً لخدمة أهل البيت (عليهم السلام) وإقامة الشعائر الحسينية المقدسة؛ حتى يقتدي الكل في أطراف العالم بأبناء العراق الحسينيين من المؤمنين والمؤمنات”.
كما ودعا سماحته الله تبارك تعالى أن يشمل الجميع ممن أخلصوا في خدمتهم لخط أهل البيت عليهم السلام بأن “يشملهم برحمته ويوفّقهم لهذه الخدمة في العظيمة في كل مكان وزمان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى