Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تطرح ثلاث رؤى لمعالجة ملف الطاقة الكهربائية خلال الزيارة الأربعينية

ناقشت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، وبحضور المشرف العام عليها سماحة الشيخ مصطفى المحمدي ورئيس وأعضاء لجنة مشروعها التنموي للأربعينية، ملف الطاقة الكهربائية في المدينة؛ في جلستها الأخيرة المنعقدة يوم السبت؛ لإيجاد الحلول الكفيلة لهذا الملف خلال الزيارة المليونية.


وقال رئيس لجنة المشروع التنموي المهندس باسم عباس لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المؤسسة مستمرة بعقد جلساتها الخاصة بمشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء 2030 ـ استيعاب 50 مليون زائر في الأربعينية)؛ لغرض وضع الحلول الناجعة لجميع الملفات ومواجهة التحديات التي تواجه الزائرين في السنوات القادمة”.
وتابع بأن “المؤسسة ناقشت في جلستها الأخيرة ملف الطاقة الكهربائية الذي يشمل جوانب التوليد والنقل والتوزيع؛ حيث يعد من الملفات المهمة الواجب توافرها لاستيعاب هذه الأعداد المليونية المتزايدة من الزائرين عاماً بعد آخر”.


وأضاف بأن “الجلسة شهدت مناقشة المحاور الرئيسة لهذا الملف المهم؛ وسيتم في الجلسة اللاحقة وضع الحلول والمقترحات اللازمة لتوفير طاقة مستمرة وكافية خلال أيام الزيارة المباركة”.


فيما بين مسؤول العلاقات العامة في المؤسسة، حسين العادلي لوكالتنا بأن “المؤسسة دخلت في الشهر الثالث عشر من وضع دراسة مشروعها للزيارة الأربعينية، وجرت خلال هذه الفترة تقسيم جوانب وملفات الزيارة المليونية إلى ثمانية ملفات مهمة أبرزها الماء والكهرباء والنقل والمجاري والإيواء وغيرها”.


وأضاف بأنّ “المؤسسة أكملت دراسة ملف الماء الذي يعد من أهم الملفات في خدمة زائري الأربعينية، ومن بعده ملف الكهرباء الذي جرى فيه طرح ثلاث رؤى مهمة سيتم اختيار الأبرز والأصلح للعمل عليها خلال الفترة القادمة”.


وأشار إلى أنّ “دراسة مشروع رؤية كربلاء المقدسة سيجري وضعها من قبل خبراء ومختصين نجحت المؤسسة في ضمّهم لمشروعها الكبير هذا؛ وبما يخدم تقديم الخدمات اللازمة لزائري سيد الشهداء (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى