أخبارالعالم الاسلاميمصر

المصريون يقيمون مراسيم خاصة لإحياء ذكرى قدوم رأس الإمام الحسين (عليه السلام) إلى القاهرة

بدأت في عموم دولة مصر، مراسيم خاصة للمصريين والمحبين والموالين لشيعة أهل البيت (عليهم السلام)، بذكرى قدوم رأس الإمام الحسين (عليه السلام) حيث موضعه المبارك في مسجده المعروف بحي الجمالية بالعاصمة المصرية القاهرة.


وذكرت وسائل إعلام مصرية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “المصريين ومحبي آل بيت النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بدأوا منذ أيام بالاستعداد لإقامة مراسيمهم الدينية والشعائرية بقدوم الرأس الشريف للإمام الحسين (عليه السلام) إلى بعد حادثة مصرعه في واقعة الطف الأليمة”.


وتابعت بأن “الفعاليات الخاصة بهذه المناسبة ستستمر حتى الثلاثاء الأخير من شهر ربيع الآخر الموافق للسابع من شهر تشرين الثاني الجاري”.
وبينت بأن “القاهرة هذه الأيام أكبر التجمعات الدينية لمحبي آل البيت (عليهم السلام) وخصوصاً في ساحة مسجد رأس الإمام الحسين (عليه السلام) بحي الجمالية، حيث تنصب الخدمات حول المسجد وفي الشوارع الجانبية لمدة أسبوع كامل”.


وأشارت إلى أن “المراسيم يشارك فيها عدد كبير من المحبين لإحياء ذكرى قدوم رأس الإمام الحسين (عليه السلام) واستقراره في المسجد المعروف اليوم بمسجد رأس الإمام الحسين (عليه السلام)”.
هذا وشهد هذا العام احتفالات كبرى لإحياء هذه المناسبة المباركة؛ خصوصاً بعد تطوير وتوسعة مسجد رأس الإمام الحسين (عليه السلام) وافتتاح أبوابه أمام الزائرين الوافدين من داخل مصر وخارجها.
وبحسب الاعتقاد المصري القديم، فأن رأس الإمام الحسين (عليه السلام) قد وصل إلى القاهرة واستقر في مسجده التاريخي، إلا أن المأثور الشيعي الوارد عن أئمة أهل البيت (عليهم السلام) يؤكد عودة الرأس الشريف إلى الجسد الطاهر حيث مرقد سيد الشهداء (عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى