أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مـؤسسة الشهداء العراقية تعتزم فتح مبنى نصب الشهيد كمرفق سياحي وتعمل على إنشاء متحف

أعلنت مؤسسة الشهداء، عن عزمها افتتاح مبنى نصب الشهيد مبنى أمام المواطنين والوفود كمرفق سياحي مع بداية العام المقبل.
وقال علي هادي، مدير الدائرة الاقتصادية والاستثمارية في المؤسسة، في تصريح صحفي تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “فرق العمل في المؤسسة قامت بأعمال تأهيل شاملة لمبنى نصب الشهيد، الذي كان قد تعرض للإهمال والتخريب بعد احتلال القوات الأميركية واستخدامه كمقر لها”.
وأشار هادي، إلى أن “أعمال التأهيل شملت تجديد الأرضيات وتحسين الإنارة وتنفيذ أعمال زراعية وتجميل الحدائق المحيطة بالنصب، بالإضافة إلى إصلاح النوافير وبناء أرصفة وتجهيز كافة المرافق الخدمية الملحقة به”، مبينا، أن “هذه الأعمال تمهيدا لافتتاحه كمرفق سياحي في العاصمة بغداد بداية العام المقبل”.
وأوضح، أن “المؤسسة حرصت على الحفاظ على التصميم الأصلي للنصب دون إجراء أي تغيير على المواصفات الأساسية له، نظرا لأهميته كمعلم تاريخي هام في بغداد”، مضيفاً، أنه “رغم أن أعمال التأهيل تحتاج إلى تمويل كبير الآن، إلا أن المؤسسة اختارت البدء بأعمال التأهيل الحالية كمرحلة أولى”.
وفي شأن متصل، لفت هادي، إلى أن “المؤسسة تعمل أيضاً على إنشاء متحف داخل مبنى نصب الشهيد يضم مقتنيات خاصة بالشهداء، تم العثور عليها في المقابر الجماعية أو تم تسليمها من قبل ذوي الشهداء”، منوهاً إلى، أن “هذا المتحف سيكون شاهداً على التضحيات التي قدمها شهداء العراق على مرِّ الأجيال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى