أخبارالعالم الاسلاميباكستان

وسط تصاعد هجمات تتبناها جماعات مسلحة.. مقتل وإصابة العشرات بهجومين في باكستان

قتل 19 شخصاً وأصيب عشرات آخرون في حادثين منفصلين في باكستان، وقع أحدهما في إقليم بلوشستان (جنوبي غرب البلاد) حيث تعرضت عربتان عسكريتين لكمين، ووقع الآخر في ديرا إسماعيل خان (شمالي البلاد) عندما استهدفت سيارة للشرطة.
وقال الجيش الباكستاني: إن هجوماً على قافلة أمنية في جنوب باكستان أدى إلى مقتل 14 جندياً أمس الجمعة، مبيناً أن الهجوم وقع قرب بلدة باسني لصيد في بلوشستان على طريق سريع يمتد على الساحل من الحدود الإيرانية إلى مدينة كراتشي الكبرى.
وتعد بلوشستان موطنا لتمرد مستمر منذ عقود من قبل مقاتلي عرقية البلوش الذين يطالبون بالاستقلال.
وفي وقت سابق اليوم قتل 5 مدنيين وأصيب 21 آخرون، جراء انفجار قنبلة استهدفت سيارة للشرطة في شمال غرب باكستان، حيث وقع الهجوم في ديرا إسماعيل خان، وهي مدينة في إقليم خيبر بختونخوا قرب الحدود الأفغانية حيث تصاعدت وتيرة التشدد في الأشهر الأخيرة.
وأوضح ظافر الإسلام مسؤول مقاطعة ديرا إسماعيل خان في تصريح صحفي تابعته وكالة أخبار الشيعة “أن قنبلة وضعت على دراجة نارية وكان هدف التفجير شاحنة للشرطة”.
ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الحادثين اللذين يأتيان وسط تصاعد هجمات تتبناها جماعات مسلحة، مما يزيد من المخاطر التي تواجهها قوات الأمن قبل الانتخابات الوطنية المقررة في يناير/كانون الثاني المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى