أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العلوية المقدسة تحتضن فعاليات “المسابقة الوطنية الأولى” لأفضل معلم قرآني

انطلقت فعاليات المسابقة الوطنية الأولى لأفضل معلم قرآني في أروقة العتبة العلوية المطهرة، بمشاركة الوفود القرآنية من جميع العتبات المقدسة والمزارات الشريفة ومراكز علوم القرآن والوقفين الشيعي والسني.


وقال مسؤول دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة أمير كسار في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة: “تُعدُّ هذه المسابقة الأولى من نوعها على مستوى العراق وستستمر لمدة يومين، إذ شارك فيها 30 متسابقاً من مختلف أنحاء العراق وسيكون حفل الختام في باحة الصحن العلوي الشريف”.


ومن جهته أوضح عضو لجنة التحكيم الدكتور قحطان خضر راهي أن تقييم المتسابقين سيكون بحسب مهاراتهم وتمكُّنهم من الإلقاء والالتزام الانفعالي والمهارات الأخرى التي يتَّصف بها المعلم القرآني من أجل تمكينهم من المادة العلمية”.


المشاركون في المسابقة أشاروا إلى أنّ هذه المسابقة تُحفِّز المعلمين والقُرَّاء على حدٍّ سواء للتباري والتنافس في أحكام التلاوة والتجويد واختيار المعلم القرآني، موضحين إنَّها تُعطي انطباعاً ونموذجاً يُقتَدى به لمعلم القرآن الكريم، وتُبيِّن مدى إمكانية احتواء المعلم القرآني وإمكانياته فيما يتعلق في أحكام تلاوة القرآن الكريم وكيفية توظيفه في طرائق التدريس المتطورة في العالم الإسلامي”.


وتجدر الإشارة إلى أنَّ هذه المسابقة هي الأولى من نوعها على مستوى العراق لاختيار أفضل معلم قرآني وشاركت فيها المراكز الوطنية لعلوم القرآن في ديواني الوقفين الشيعي والسني والعتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى