أخبارالعالم

أكّدت على إدخال المناهج الدينية.. أكاديمية شيعية في كندا تنجح بتخريج جيل متسلّح بالعلم

نجحت أكاديمية الإمام الصادق (عليه السلام) الابتدائية التعليمية التابعة لمؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) الثقافية في مدينة وندسور بمحافظة أونتاريو الكندية، في حجز مساحة لها بين الأكاديميات والمدارس التعليمية في المدينة.


وتسعى إدارة الأكاديمية التي تضمّ صفوفاً ابتدائية من الأول وحتى السادس الابتدائي، إلى صناعة جيل متعلّم من الأطفال الصغار من أتباع أهل البيت (عليهم السلام).


وذكرت إدارة الأكاديمية في تفصيلات جديدة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أنّ “الأكاديمية تهدف بشكل أساسي إلى تعليم الأطفال من أبناء الجاليات الشيعية بشكل يتلاءم مع عقيدتهم الدينية”.
وبيّنت بأنّها “نجحت حتى الآن بتخريج أعداد كبيرة من التلاميذ الذين التحقوا بمدارس أخرى حكومية وأهلية، بعد أن تحصّنوا علمياً ودينياً وثقافياً لديها”.


وأضافت بأنّ “الأكاديمية تعتمد إلى جانب المناهج الحكومية المتبعة في كندا على مناهج إسلامية نابعة من ثقافة الثقلين العظيمين كتاب الله وعترة أهل البيت (عليهم السلام)”، مبينةً بأن “هنالك العديد من الأنشطة التعليمية والتثقيفية والترفيهية أيضاً التي تتلاءم مع أعمار الأطفال الصغار وتغذّي لديهم حب العلم وكذلك الحرص على التمسّك بتعاليمهم دينهم الحنيف”.


وأشارت الإدارة إلى أن “أكاديميتها تعتبر مدرسة إسلامية متكاملة تتخذ من العلوم الدينية منهجاً مهماً يضاف للمنهج التعليمي الحكومي”.
وأكّدت في الوقت ذاته بأن “التلاميذ في الأكاديمية مبهجون ورائعون، وتسطع من عيونهم إشراقة نحو النجاح وهم يخطون خطواتهم الأولى في رحلة التعليم”.


وتعدّ هذه الأكاديمية واحدة من الأنشطة المهمة التي تقوم بها مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) في كندا، والتي تشهد على مدار العام إقامة أنشطة دينية وثقافية لأتباع لأهل البيت (عليهم السلام) والحرص على إحياء الشعائر الحسينية المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى