أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

وضع حجر الأساس لمشروع إعمار وتوسعة مزار الصحابي الشهيد “عبد الله بن خَبَّاب” في بغداد

أعلنت الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة في العراق، يوم الأربعاء، عن وضع حجر الأساس لمشروع إعادة إعمار وتوسعة مزار الصحابي الشهيد عبد الله بن خباب بن الأرت (رضوان الله تعالى عليه) في العاصمة بغداد.


مراسيم وضع حجر الأساس التي وثقّتها (وكالة أخبار الشيعة) شهدت حضوراً حاشداً لعدد من رجال الدين والمهندسين والمعماريين وجمهور المحبين والموالين للعترة الطاهرة.


وقال رئيس لجنة تنفيذ المشروع المهندس سلام علي: إن “مشروع إعمار مزار الصحابي عبد الله بن خبَّاب (رضوان الله تعالى عليه) يُنفّذ بمرحلته الأولى التي تشمل الهيكل الإنشائي، وتتضمن العمل بالهيكل الكونكريتي والأسس والأعمدة والسقف للحرم المبارك”.


وتابع بأن “مساحة هذه الأعمال تقدّر بـ (600 متر مربع) والتي تزيد على المساحة السابقة بضعفين”، مؤكداً على “أهمية هذا المشروع في سبيل إظهار بالشكل اللائق بصاحب المزار لاستقبال الزائرين الكرام الذين يفدون إليه من مختلف محافظات العراق”.


وأضاف علي بأن “العمل في المشروع ستتم المباشرة به في الأيام القليلة القادمة، وسيجري المباشرة بعدها بالمرحلة الثانية التي تشمل أعمال الإكساء والبنى التحتية وخدمات الكهرباء والماء والمجاري وغيرها”.
والشهيد المظلوم عبد الله بن خَبَّاب بن الأرت هو أحد صحابة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ووصيه أمير المؤمنين (عليه السلام)، قُتِل على يد الخوارج الذين خرجوا على إمام زمانهم ومات شهيداً مع زوجته وجنينها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى