أخبارالأربعين

رئيس منظمة السلام العالمية يستغرب من سبب التعتيم الإعلامي على حدث الأربعين المليوني

أبدى مؤسس ورئيس منظمة السلام العالمية الدكتور مهدي علوي، استغرابه الكبير من عدم تصدّر ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) عناوين الأخبار العالمية، نظراً لقدرتها في إعطاء الأمل للإنسانية جمعاء في إمكانية تحقيق السلام العالمي.
وقال علوي في مقال له عن تجربته حول الزيارة الأربعينية، نشرها موقع مؤسسة “Fair Observer” الإعلامية وترجمته (وكالة أخبار الشيعة): إن “الزيارة الأربعينية المقدسة لها القدرة الكبيرة في إعطاء الأمل للإنسانية جمعاء في إمكانية تحقيق السلام العالمي”.
وتابع، بأن “من المستغرب حقاً كيف أن حدث الأربعين الحسيني المليوني لم يتصدر عناوين الأخبار العالمية”، مستدركاً بأن “مثل هذا الضوء والإشعاع لا يمكن أن يغيّب أبداً بأي شكل من الأشكال”.
هذا وأكد علوي دهشته بما شاهده بنفسه “من مظاهر الكرم والضيافة التي أبداها المواطنون العراقيون تجاه ضيوف الإمام الحسين (عليه السلام)” في زيارة أربعينيته الخالدة.
وبين بأنه “سمع بأن كبار المسؤولين في العراق وسفراء الدول الأجنبية بينهم السفير الصيني في بغداد وزوجته يشاركون في خدمة زوار الإمام الحسين (عليه السلام)”.
واستشهد علوي في مقاله بما كتبه الباحث في مجال الحوار بين الأديان السيد مهدي المدرسي والذي أكد حينها أن “نهضة وزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) تشجّع وتلهم وتؤيد التغيير نحو الأفضل، ولا يمكن لأي قدر من التعتيم الإعلامي أن يطفئ نورها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى