أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يفنّد مقولة لغير المعصوم (عليه السلام) يتداولها الشيعة في موسم الأحزان

فنّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، يوم الخميس، المقولة المتداولة “كل يوم عاشوراء وكل أرض كربلاء”، مؤكداً بأنّها تخالف كلام الإمام المعصوم الذي أكد على شرافة هذا اليوم العظيم.
وأضحت هذه المقولة المجهولة القائل، تتداول على ألسنة الناس من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) الذين ينسبونها للأئمة المعصومين (عليهم السلام).
وقال سماحته خلال الجلسة العلمية الأخيرة المنعقدة في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة: إن “مقولة (كلّ يوم عاشوراء وكل أرض كربلاء) لا توجد في أي كتاب من كتب الروايات ولم تصدر عن المعصوم (صلوات الله وسلام عليه)”.
وتابع في حديثه الذي تابعته (وكالة أخبار الشيعة) أن “الصحيح قولنا لا يوم كيومك يا أبا عبد الله” الوارد عن الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)”.
وأضاف سماحته، “حتى لم تم توجيه هذا القول فهو غير صحيح، ويقال في مقابل نص كلام المعصوم (عليه السلام)”، مبيناً أن “أرض كربلاء المقدسة في الوقت ذاته قد شُرّفت على كل الأرض وحتى على أرض مكّة المكرّمة”.
وشدد المرجع الشيرازي على أتباع أهل البيت (عليهم السلام) التقيّد التام بالوارد عن الأئمة الهداة (عليهم السلام) والالتزام بتوصياتهم في إحياء الشعائر الحسينية المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى