أخبارالمرجعية

بمشاركة جمع كبير من الخطباء.. ملتقى فكري في النجف يناقش أدوار السيدة الزهراء (عليها لسلام) في التربية

أكّد جمعٌ من الخطباء الحسينيين في محافظة النجف الأشرف، على الدور الكبير الذي أدّته الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في التربية والأدب، حتى أضحت الانموذج الأرفع والأسمى بين النساء في كل تاريخ البشرية.
جاء ذلك خلال الملتقى الثاني للخطباء والمبلغين الذي عقده قسم التبليغ الديني في مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في المحافظة.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) الذي حضر فعاليات الملتقى: إن “جمعاً من الخطباء الحسينيين حضروا للملتقى الذي أقامه قسم التبليغ الديني في مكتب المرجع الشيرازي بالنجف الأشرف”.
وتابع بأن “الملتقى أُقيم تحت شعار (الأسس التربوية عند السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام)، وبحث المشاركونَ هذه الأسس العظيمة التي رسختها الصديقة الطاهرة (صلوات الله وسلامه عليها) خلال حياته الشريفة”.


وأوضح بأن “الملتقى شهد مشاركة فاعلة لممثل المرجع الشيرازي في أمريكا العلامة الشيخ محمد تقي الذاكري الذي تحدّث عن دور سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) في التربية وكذلك أدبها في حياتها الشريفة”، مبيناً أن “سماحته اعتمد في حديثه على ما جاء في كتاب فقه السيدة الزهراء (عليها السلام) للإمام الراحل سماحة آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي (قدس سره)”.


وأضاف بأنّ “عدداً من المشاركين بالملتقى بينهم السيد حسنين الموسوي، ركّزوا في كلماتهم ومداخلاتهم على الإرث التربوي والتنموي للسيدة الزهراء (عليها السلام) وأكّد على ضرورة تعريف الأجيال والمجتمعات الإنسانية كافة به”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى