أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أُنجز في 3 أشهر فقط.. الاحتفاء بخط نسخة للمصحف الشريف بأنامل “30 خطاطاً عراقياً”

أكمل (30 خطاطاً) من مختلف محافظات العراق، خط المصحف الشريف اعتماداً على نسخة قرآنية قديمة تعود للخطاط حافظ محمد أمين الرشدي، التي أنجزها سنة (1236 هـ)، كانت مهداة إلى مسجد الشيخ الجُنيد البغدادي في العاصمة بغداد.
وقال الممثل عن تجمّع خطاطي العراق عماد حاتم في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “التجمّع الذي يضم عدداً كبيراً من الخطاطين العراقيين من مختلف المحافظات، نجح بإنجاز هذه التحفة الفنية لتكون إرثاً حضارياً للأجيال القادمة”.
وتابع، “استطعنا ان نجمع ثلاثين خطاطاً من مختلف المحافظات العراقية من أجل كتابة المصحف الشريف خلال ثلاثة أشهر فقط، حيث قام كل خطاط من الخطاطين بكتابة جزء من القرآن الكريم وبفترة قصيرة جداً لتجتمع سوية في المصحف الشريف”.
وأوضح بأن “الكثير من الخطاطين المشاركين بهذه الفعالية كانت التجربة الأولى لهم لخط المصحف الشريف وتعلم فنون خط القرآن الكريم، لان هذا الخط يختلف عن باقي الخطوط، واستطعنا أيضاً أن نردّ على كل إساءة لكتاب الله (عزّ وجل) بطريقة حضارية”.
جدير بالذكر أن مشروع خط القرآن الكريم هذا يعد الأول من نوعه، وسيجري الاحتفاظ بالنسخة الجديدة المخطوطة في متحف خاص؛ تعظيماً لكتاب الله العزيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى