أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يحذّر من التقصير تجاه الشعائر الفاطمية المقدسة وتضعيفها والإساءة لها

حذّر المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، يوم الأربعاء، من تضعيف الشعائر الفاطمية المقدسة ومحاولة المساس بها؛ وخصوصاً من أتباع المنقلبين الأوائل على التعاليم المحمدية العظيمة.
وقال المرجع الشيرازي في كلمة له نشرها الموقع الرسمي وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): “الويل لمن يقصّر في الشعائر الفاطمية المقدسة ولا يسعى في إقامتها وتعظيمها وتقدير مكانة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وتابع، “الويل ثم الويل لمن يضعّف هذه الشعائر المقدسة، وليعلم أن الله (سبحانه وتعالى) سيكون خصيمه؛ لأنه عادى بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وآذاها بتضعيف شعائرها والإساءة لها”.
وعدّ سماحته الشعائر الفاطمية “ضروريةً وواجبة، وعلى محبي أهل البيت (عليهم السلام) أن لا يقصّروا تجاهها ويسعوا إلى إقامتها في كل مكان وزمان؛ من أجل أن يعرف العالم أجمع حجم المظلومية الكبيرة التي وقعت على سيدة نساء العالمين (صلوات الله وسلامه عليها)”.
وأضاف، “يجب أن نعرّف بالشعائر الفاطمية المقدسة للعالم والمجتمعات الإنسانية كافّة، فضلاً عن تعريفهم على الهدف المقدّس لمولاتنا الصديقة الطاهرة (عليها السلام) وعلى مضامين خطبتها الشريفة الدقيقة جداً وما حوته من مضامين عديدة”.
وأكّد المرجع الشيرازي بأنّ “العالم إذا ما أراد أن يعرفَ مقام ومكانة السيدة الزهراء (عليها السلام) فلن يحصل ذلك إلا من خلال نشر سيرتها والتعريف بها؛ ولا يتحقق ذلك إلا بإحياء شعائرها المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى