أخبارالعالم الاسلاميالعراق

رغم مرور سنوات على تحريرها.. استمرار انتشال الجثث من أنقاض الموصل القديمة

تواصل فرق الدفاع المدني العراقية العمل على انتشال الجثث من تحت أنقاض مدينة الموصل القديمة، رغم مرور 6 سنوات على تحريرها من تنظيم د1عش الإرهابي.
وقالت مسؤولة قسم الطب العدلي في دائرة الصحة بنينوى، شهد عارف، في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “الطب العدلي في المحافظة، سجل حتى اليوم انتشال ما يقارب 6 آلاف جثة، بينها أكثر من 1700 جثة ما زالت مجهولة الهوية، وما زال الطب العدلي يستلم الجثث من فرق الدفاع المدني الذي تعمل منذ سنوات طويلة على انتشال تلك الجثث”.
وأضافت أن “الطب العدلي في نينوى يتسلم رفات الجثث بشكل شبه يومي، وحسب المعلومات فإن الكثير من الجثث ما زالت تحت الأنقاض التي لم تعمل فرق الدفاع المدني على رفعها وكشف ما تحتها” مشيرةً إلى أن العمل جار لكشف هوية الجثث.
من جهته، قال مدير الدفاع المدني في نينوى، العميد حسام خليل، إن
“مساحات كبيرة جداً من مدينة الموصل القديمة تم رفع الأنقاض منها وانتشال الجثث من تحت تلك الأنقاض، والعمل مستمر وبشكل يومي على رفع الأنقاض وانتشال الجثث، وما تبقى هو قليل جداً، لكن الأمر يحتاج وقتاً بسبب صعوبة وصول الفرق المختصة لكثرة الأنقاض والخشية من وجود بقايا متفجرات في تلك المناطق التي عمل د1عش على زرع كل شوارعها بالعبوات، وتفخيخ أغلب منازلها اثناء معارك التحرير”.
وتعد مدينة الموصل القديمة من أكبر المناطق في محافظة نينوى، شمال العراق، التي شهدت معارك كبيرة خلال فترة تحريرها من قبضة د1عش الإجرامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى