أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) في البصرة تنظّم رحلة دينية إلى المراقد المطهرة في قم ومشهد المقدستين

نظّمت مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) الثقافية الخيرية في محافظة البصرة العراقية، رحلة دينية لأعضاء لجنة الاستفتاءات الشرعية التابعة لها؛ لزيارة المراقد المطهّرة في مدينتي قم ومشهد المقدستين.


وقال مدير المؤسسة سماحة الشيخ صادق البصري في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “الزيارة المباركة تنطلق من توجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي؛ وتأكيده على تعزيز الترابط بمراقد أئمة الهدى (عليهم السلام) وإحياء زيارتها وإقامة شعائرهم المقدسة”.


وتابع بأن “الزيارة كانت مهمّة بالنسبة للمشاركين؛ الذين تشرفوا بأداء زيارة مرقدي الإمام الرضا وأخته السيدة فاطمة المعصومة (عليهما السلام) في مدينتي مشهد وقم المقدستين”.


وأضاف بأنّ “الزيارة شملت اللقاء بسماحة المرجع الشيرازي في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة والاستفادة من فيوضاته العلمية وتوجيهاته القيّمة، التي أضافت لنا رصيداً علمياً وروحياً كبيراً لنا”.


ولفت إلى أن “الوفد الزائر التقى أيضاً بنجل المرجع الشيرازي سماحة آية الله السيد حسين الشيرازي الذي ألقى كلمة مهمة أكّد فيها على أهمية نشر علوم ومعارف أهل بيت المصطفى (صلوات الله وسلامه عليهم)”، مبيناً بأن “سماحته تطرق أيضاً إلى أهمية التسلّح بالعلم ومواصلة إقامة البرامج الإنسانية والتنموية”.


يذكر أن برنامج الزيارة استمرّ لمدة (10 أيام) ويقام ضمن مشاريع المؤسسة الهادفة إلى زيادة الارتباط بمراقد أهل البيت (عليهم السلام) والمرجعية الدينية الشريفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى