أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

مواكب حسينية من العراق وقم المقدسة تتفقُ على وضع برامج مشتركة لإحياء الشعائر المقدسة

عقدَ عدد من المواكب الحسينية العراقية اتفاقيات تعاونية مع المواكب الحسينية في مدينة قم المقدسة، بهدف توسعة أنشطتها الخاصة بإحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام).


وعلمت (وكالة أخبار الشيعة) من مصادرها الخاصة بأنّ “عدداً من المواكب الحسينية العراقية من مدن كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والحلة، أدت فروض الزيارة المباركة والعزاء الدامي للسيدة الطاهرة فاطمة المعصومة (عليها السلام) عند مرقدها الشريف في ذكرى شهادتها الأليمة”.


وتابعت بأنّ “المواكب الحسينية من العراق عقدت اتفاقيات تعاون مع مواكب مدينة قم المقدسة؛ بهدف توسعة أنشطتها وتلاقح أفكارها بما يخدم إحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) وشعائرهم المقدسة”.


وفي سياق قريب، ذكرت اللجنة العالمية للهيئات والمواكب الحسينية التابعة لمؤسسة الامام الشيرازي العالمية في مدينة كربلاء المقدسة، أن “المواكب العراقية القادمة إلى مدينة قم المقدسة أحيت بشكل واسع وكبير عزاءها بذكرى شهادة السيدة فاطمة المعصومة”.


وتابعت بأن “أعضاء اللجنة استقبلوا المواكب العراقية القادمة إلى المدينة وقاموا باستضافتها وتقديم ما يلزم لهم خلال فترة مكوثهم في مدينة قم المقدسة لغرض أداء الزيارة والعزاء”.


وأكدت اللجنة بأنها “شاركت أحزان المؤمنين المعزين بهذا المصاب الجلل واستذكار تضحيات وظلامات السيدة الطاهرة فاطمة المعصومة بنت الإمام الكاظم (عليهما السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى