أخبارالعالم الاسلاميباكستان

بعد مصرع عاملين من الشيعة.. كورام الباكستانية تشهد أعمال عنف طائفية تسببت بمقتل “19 شخصاً” وجرح “38” آخرين

لقي نحو “19 شخصاً” على الأقل مصرعهم وأصيب “38” آخرون في أعمال عنف طائفية في منطقة كورام بولاية خيبر بختونخوا الباكستانية، ابتدأتها عناصر مسلحة مجهولة، أقدمت على قتل عاملين اثنين من أبناء الطائفة الشيعية المسلمة.
وأفاد رادو أزادي التابع لإذاعة أوروبا الحرّة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، بأن “مديرية كورم التابعة لولاية خيبر بختونخوا الباكستانية، شهدت أعمال عنف في ست مناطق منها تسببت بها عناصر مسحلة مجهولة وراح ضحيتها (19 قتيلاً) و(38 جريحاً) من أبناء المدينة”.
وتابع بأن “أعمال العنف بدأت يوم الاثنين الماضي، أثر إقدام مسلحين مجهولين على قتل عاملين اثنين من الشيعة في المدينة”، مبيناً أن “أعمال العنف تصاعدت لأيام وجرى فيها استخدام أسلحة خفيفة وثقيلة”.
وتقول مصادر مطلعة بأن “هذه الأعمال الهجومية تقوم بها جهات إرهـــ،ــابية وهدفها إذكاء فتيل الطائفية بين أبناء الطائفتين الشيعية والسنية المسلمتين لتنفيذ أجنداتها وجرائمها اللإنسانية”.
وأضافت المصادر بأن “عدد الضحايا وصل إلى (30 قتيلاً) و(50 جريحاً)”، لكن السلطات الباكستانية أعلنت أن عدد القتلى (19 شخصاً) فقط”.
فيما نائب ضابط الشرطة في منطقة كورام، سيد سيف الإسلام: إنّ “أعضاء مجلس النواب من منطقتي أوراكزاي وهانجو بدأوا جهودًا لتحقيق وقف لإطلاق النار في المنطقة”.
وتشهد ولاية خيبر بختونخوا الشيعية في باكستان أعمالاً وهجمات مستمرة تشنها عناصر وجماعات إرهــ،ــابية لتنفيذ أجنداتها الهادفة إلى إبادة الوجود الشيعي في الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى