أخبارالأربعين

رئيس منظمة السلام العالمية.. أربعينية الإمام الحسين عليه السلام هي “تمثيل حقيقي لجميع الناس في العالم”.

ذكرت مؤسسة “فاير أوبزرفر” الإعلامية الدولية نقلاً عن مؤسس ورئيس “منظمة السلام العالمية”، الخبير والمستشار الدولي “د. مهدي علوي”، قوله إن زيارة أربعينية استشهاد الإمام الحسين “عليه السلام” هي “تمثيل حقيقي لجميع الناس في العالم”.
وقالت المؤسسة في مقال بقلم السيد “علوي” والذي ترجمه مركز كربلاء للدراسات والبحوث وتابعته وكالة أخبار الشيعة، إنه “على الرغم من أن المسلمين الشيعة هم من ابتدأ هذه الزيارة في أعقاب فاجعة كربلاء، إلا أنه شهد من خلال مشاركته شخصياً في مراسيمها، أنها جمعت أناساً من جميع الأديان والخلفيات الثقافية والعرقية، فكان من بينهم السنّة والإباضيون والمسيحيون واليهود والهندوس والأيزيديون والزرادشتيون” وغيرهم.
وأضاف الباحث المتخصص في مجالات الطاقة وإدارة الأعمال والمشاريع الخيرية، أن “جميع هؤلاء الزوار كانوا متحدين جميعاً في الهدف، وتم الترحيب بهم من قبل مضيفيهم العراقيين، بأقصى قدرٍ من الاحترام، بغضّ النظر عن الدين أو الثقافة أو العرق أو الجنس”.
وأشار كاتب المقال الى أن “تجربته مع زيارة الأربعين فتحت عينيه على إمكانيات عديدة لتحقيق السلام العالمي، حيث لم يسبق له أن شهد مثل هذه الضيافة والحب والكرم في حياته”، مؤكداً إنه “على الرغم من انطلاق الزيارة في العراق وسط التهديدات الإرهـ،ـابية، إلا أنه رأى زواراً من جميع أنحاء العالم ينتظرون مشاركتهم فيها بفارغ الصبر، مما يعكس مشهداً من الإيمان بالإنسانية، لم يرَ مثله في أي مكان آخر من العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى