أخبارأفريقيا

إقامة عزاء السيدتين الطاهرتين فاطمة الزهراء وفاطمة المعصومة (عليهما السلام) في بيوت الشيعة بمدينة ماجنغا

أطلق مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة ماجنغا بجمهورية مدغشقر، برنامجاً خاصاً لإحياء ذكرى شهادة السيدتين الطاهرتين فاطمة الزهراء وفاطمة المعصومة (عليهما السلام) في بيوت المؤمنين.


وقال مدير مكتب المرجعية الرشيدة سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد رضي وسرام لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “مكتب المرجع الشيرازي ارتأى هذا العام إحياء المجالس العزائية الفاطمية في بيوت المؤمنين؛ من أجل أن تحل البركة فيها بذكر أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء شعائرهم المقدسة”.


وتابع بأن “المكتب أطلق برنامجه الخاص لإحياء مناسبتي شهادتي السيدة فاطمة الزهراء والسيدة فاطمة المعصومة (عليهما السلام) في عدد من بيوت المؤمنين الشيعة في ماجنغا”.
وأوضح بأنّ “هذه المبادرة تنطلقُ إيماناً بضرورة تعظيم شعائر أهل البيت (عليهم السلام) وإحيائها في البيوت وعدم الاكتفاء بإقامتها في المساجد والحسينيات الشيعية المباركة”.


وأشار إلى أنّ “هذه المبادرة شهدت مشاركة جموع طيّبة من المؤمنين الذين واظبوا على الحضور في المجالس العزائية الفاطمية وخصوصاً من الشباب الذينَ يستلهمون القيم المثلى والمبادئ السامية من السيدتين العظيمتين وسيرتهما الطاهرة”.
وأضاف بأنّ “مجالس العزاء استذكرت بألم بالغ ما حصل من جرائم مفجعة بحقّ آل بيت الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) والتي ابتدأت بالهجوم الآثم على بيت السيدة الزهراء (عليها السلام) وحصل من بعدها أعظم الفواجع التي ألمّت بالمسلمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى