أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يوصي الشيعة بالحفاظ على المكتسبات العظيمة المتحققة في خدمة أهل البيت (عليهم السلام)

شدّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي على الخَدمة الحسينيين في العراق، بالحفاظ على المكتسبات الكبيرة التي تحققت في خدمتهم لأهل البيت (عليهم السلام) وإقامة شعائرهم المقدسة، حتى يستمر التوفيق معهم في كل وقت وزمان.
وقال سماحة المرجع الشيرازي في كلمته التي ألقاها بجموع من أصحاب المواكب الحسينية القادمين لبيته المكرم من كربلاء المقدسة: إن “على الخدمة الحسينيين من أصحاب المواكب الحسينية والناشطين والإعلاميين وكل من يخدم القضية الإلهية أن يهتم أكثر بالحفاظ على ما تحقق من مكتسبات كبيرة وعظيمة في طريق خدمة أهل البيت (عليهم السلام) وخصوصاً بإحياء الشعائر الحسينية المقدسة وزيارة أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام)”.
وتابع سماحته في كلمته التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “على الخدمة المؤمنين من محبي العترة الطاهرة (صلوات الله وسلامه عليهم) أن لا يؤخذ منهم هذا التوفيق بالمستقبل؛ كما عليهم أن يسعوا أكثر وأكثر للاستزادة من الكرامات الحسينية البالغة”.
وأوضح سماحته بأن “الإمام الحسين (عليه السلام) قال في وصيّته أنه يريد أن يسير بسيرة جدّه رسول الله (صلى الله عليه وآله) وسيرة أبيه أمير المؤمنين (عليه السلام)، وهاتان السيرتان لو يتم عرضهما على العالم فسيقبل كلّه على الإسلام”.
وفي وصيته للشباب المؤمنين، قال سماحة المرجع الشيرازي: إنه “يشجّع الشباب خصوصاً في الجامعات والحوزات العلمية والمؤسسات الثقافية والدينية أن يقرأوا التاريخ بالأخص سيرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والإمام علي (عليه السلام) حتى يستلهموا العِبر ويتحصّنوا بهذا الموروث الإلهي العظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى