أخبارالعالم الاسلاميالعراق

افتتاح معرض “النبأ العظيم” لخطاطي القرآن في كربلاء المقدَّسة (صور)

أقام مركز “والقلم” للخط العربي التابع لدار القرآن في العتبة الحسينية أمس السبت معرض “النبأ العظيم” لخطاطي القرآن بالتعاون مع تجمع خطاطي العراق، وذلك في منطقة ما بين الحرمين الشريفين في كربلاء المقدسة.


وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني كرار الشمري في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة: “إنه وبمشاركة 30 خطاطًا من مختلف المحافظات العراقية انطلق أمس السبت معرض “النبأ العظيم” لخطاطي القرآن الكريم والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام وستقام على هامشه عدة فعاليات منها إقامة محفل قرآني في الصحن الحسيني الشريف سيشارك به خيرة قراء العتبة الحسينية المقدسة”.


رئيس قسم دار القرآن الكريم الشيخ الدكتور خير الدين الهادي “أكد في كلمة الافتتاح “أن الاهتمام بهذا اللون الإبداعي هو رسالة واضحة من أصحاب الأقلام الرائدة إلى الذين انتهكوا حرمة القرآن الكريم”، مبيناً أن خطاطي العراق هم جزء من منظومة الدفاع عن المقدس الإسلامي، وأن الاهتمام بالمقدس الإسلامي هو إحياء للتراث العربي والإسلامي”.


من جانبه بين عماد حاتم الخفاجي ممثل تجمع خطاطي العراق “أن القرآن الكريم قد خطّ بأيادٍ عراقية بفترة لا تتجاوز 3 أشهر على يد 30 خطاطاً وبخط النسخ وهو ما عجزت بعض الدول العربية عن إكماله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى