أخبارالعالم الاسلاميالعراق

محذّراً من نشاط خلايا داعــ،ــش.. عضو بلجنة الأمن النيابية العراقية: الواقع الأمني في ديالى نار تحت الرماد

وصف عضو لجنة الأمن النيابية العراقية صلاح زيني التميمي، الأوضاع الأمنية في محافظة ديالى بالنار تحت الرماد، محذّراً من هجمات محتملة تشنّها الخلايا النائمة التابعة للجماعات الإرهــ،ــابية الإجرامية.
وقال التميمي في مقابلة صحفية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الوضع الأمني في محافظة ديالى أشبه ما يكون بالنار تحت الرماد”، مضيفاً بأن “الوضع حالياً هادئ ولكن بين فترة وأخرى تحصل عمليات اغتيال وتفجير تؤدي إلى سقوط ضحايا”.
وتابع بأن “هذه العمليات أسبابها متعددة أبرزها نشاط الخلايا الإرهـ،ـابية والأخرى الإجرامية، يرافقها سوء في توزيع القطعات العسكرية”، مبيناً أن “مناطق مفتوحة غير ممسوكة تمتد من منطقة جبارة باتجاه سليمان بيك وأخرى عبر بحيرة حمرين، لتخلق مثلثاً من ثلاث محافظات تنشط به خلايا داعــ،ــش الإرهابــ،ــي وهو تحد حقيقي للأمن والاستقرار في المحافظة”.
وعن سؤاله حول الإجراءات المتخذة لتعزيز الأمن في المحافظة، بين التميمي بأن “قيادة عمليات ديالى وضعت دراسة مستفيضة من أجل إعادة الانتشار وفق قراءات محددة، للعمل على تغير آليات مسك الأرض وانهاء عسكرة المدن من خلال نقل الفائض الأمني الى المناطق المفتوحة والنائية؛ لإنهاء أي نشاط لخلايا داعــ،ــش”.
وتشهد محافظة ديالى في فترات زمنية متقاربة حصول هجمات إرهـــ،ــابية تشنّها عصابات داعــ،ــش الإجرامية وتوقع أعداداً كبيرة من الضحايا الأبرياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى