أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: العراق يجب أن يكون إنموذجاً للعالم أجمع في خدمة أهل البيت الأطهار وإقامة الشعائر المقدسة

ثمّن المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، لأصحاب المواكب الحسينية في العراق على بذل الجهود الكبيرة في إحياء الشعائر المقدسة لسائر أهل البيت (عليهم السلام) على مدار العام.


جاء ذلك خلال كلمته الخاصة التي ألقاها بجموع كبيرة من مسؤولي المواكب الحسينية من مدينة كربلاء المقدسة الذين قدموا لزيارة سماحته في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة.
وقال سماحة المرجع الشيرازي في كلمته التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “المواكب الحسينية في العراق أثبتت عمق ولائها لأهل البيت (عليهم السلام) بإقامة الشعائر الحسينية المقدسة طوال السنة”، سائلاً الله (العلي القدير) أن يديم عليهم هذه النعمة ويديمها في أخلافهم ومن بعدهم بالذرية الصالحة.


وشدد سماحته على أصحاب المواكب الحسينية “بالاهتمام بإحياء الشعائر المقدسة لأهل البيت (عليهم السلام) في كل مكان، وبالأخص في مدينة كربلاء المقدسة هذه الأرض الطاهرة التي تعد بقعة من بقاع الجنة”.
وأكد المرجع الشيرازي بأن “عراق مولانا أمير المؤمنين والإمام الحسين وبقية الله الأعظم وعراق العترة المحمدية الطاهرة (عليهم أفضل الصلاة والسلام) يجب أن يكون إنموذجاً فريداً لخدمة أهل البيت (عليهم السلام) وإقامة الشعائر الحسينية المقدسة؛ حتى يقتدي الكل في أطراف العالم بأبناء العراق الحسينيين من المؤمنين والمؤمنات”.


وأضاف سماحته، “ليحاول كل فرد من أبناء الشعب العراقي الكريم من الرجال والنساء والكبار والشباب أن يكون إنموذجاً فريداً؛ ليقتدي به الكل في العالم ويكون ذلك إن شاء الله تعالى ببركة الله ودعاء مولانا رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.
ولفت في الوقت ذاته إلى أن “العلوّ الذي ذكره رسول الله (صلى الله عليه وآله) بالنسبة إلى القضية الحسينية المقدسة يكون بيد المؤمنين والمؤمنات في العراق وخاصة في كربلاء المقدسة وفي كل العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى