أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أهالي سنجار بمحافظة نينوى يطلقون دعوات لإكمال بناء المزارات والمراقد الشيعية في المحافظة

انطلقت من قضاء سنجار الواقع غربيّ محافظة نينوى العراقية، اليوم الأحد، دعوات من رجال دين وناشطين ومؤمنين، إلى إكمال إعمار المزارات الشيعية المشرّفة، خصوصاً بعد دحر العصابات الإرهــ،ــابية وعودة الأمن إلى المنطقة.


وذكر عدد من أهالي سنجار في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة) أن “العديد من المزارات والمساجد والحسينيات والمؤسسات الشيعية الشريفة في المدينة أُعيد بناؤها بعد طرد العناصر الإرهــ،ــابية وصمود الأهالي في مواجهة المدّ الداعشي”.


وتابعوا بأن “مزار السيد زينب الصغرى (عليها السلام) ومزارات عديدة شهدَ مراحل عمرانية كبيرة، وجرى استكمال العديد منها، فيما بقيت مزارات أخرى بحاجة إلى وقفة شجاعة لغرض إكمالها وفتح أبوابها أمام محبي أهل البيت (عليهم السلام) من حول العالم لأداء زيارتها وإحياء الشعائر الحسينية المقدسة”.


وأشاروا إلى أن “كلاً من “مزار مام هارون، ومزار علي مس حجر، ومسجد الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) وحسينية أهل البيت (عليهم السلام) تم إعادة بناؤها ووصلت إلى مراحلها النهائية”.


وأضاف السنجاريون بأنّ “المزارات الأخرى التي لا تزال قيد البناء فهي مزار السيد ذاكر الدين الأعرجي، ومزار أولاء علي (عليه السلام) ومسجد أهل البيت (عليهم السلام)”.


ولفتوا إلى أن “ثلاثة مزارات مهمة تتمثل بمزار علي بن وهب وقمبر علي ومزار الشيخ أحمد لا تزال بحاجة إلى البناء في الوقت الحاضر”.


وأكّد أهالي القضاء بأن “على الجميع توحيد صفوفهم ويعملوا جاهدين لبناء ما تبقى من المقدسات الشيعية؛ تعظيماً لها ومن أجل المحافظة أيضاً على عقائد الأجيال الناشئة من الأطفال والشباب وتعزيز ارتباطهم بمراقد ومزارات أهل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى