أخبارالعالم الاسلامي

مستشار مسيحي يثمّن مساعي المسلمين الشيعة في نشر ثقافة التعايش السلمي

شارك مستشار المفتي السوري المهندس باسل قس نصر الله، من أتباع الديانة المسيحية، تجربته الشخصية في نشر ثقافة التعايش السلمي مع المسلمين الشيعة من رجال الدين والمؤمنين، وذلك في موطنه سوريا وخلال زياراته لدول العالم بينها فرنسا والعراق.


وذكر نصر الله في مقال له بعنوان (الشيخ المسيحي في العتبات الشيعية) نشره موقع (الأقباط متحدون) وتابعته (وكالة أخبار الشيعة) أنه “منذ سنوات وعندما كان يشارك في أحد المؤتمرات الدينية في العاصمة الفرنسية باريس ربطه علاقة أخوية عميقة مع السيد صالح الحكيم (رحمه الله) المدير السابق لمؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للحوار وبناء السلام، وتطوّرت العلاقة حتى أضحت تجربة ناجحة لنشر ثقافة التعايش السلمي”.


وتابع بأنه “تربطه أيضاً علاقات أخوية مع رجال دين ومؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) وقد لمس فيهم تأكيدهم أيضاً على نشر ثقافة التعايش السلمي والتحابب بين المسلمين الشيعة والمسيحيين”.


وأضاف بأن “مثل هذه العلاقات الأخوية تطوّرت حتى تشرّف بزيارة العتبات المطهرة لآل البيت (عليهم السلام) في كل من النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، حتى أُطلق عليه لقب (الشيخ المسيحي) نسبةً لصفو العلاقة التي جمعته بالشيعة في العراق”.
وأكد نصر الله بأنه “خلال زيارته الأخيرة للعراق رأى أخلاقاً راقية من قبل رجال الدين والمواطنين الشيعة، كما كان يراها في سوريا وباريس وغيرها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى