أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

زوّار من جنوب إفريقيا يؤكدون من كربلاء المقدسة رغبةَ مواطني بلادهم بزيارة العتبات المطهرة

أعرب عدد من زوار جمهورية جنوب أفريقيا، عن سعادته بزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) في كربلاء المقدسة، مؤكدين بأن جموعاً غفيرة من بلدهم من مختلف طوائف المسلمين يرغبون بزيارة المراقد المطهرة في العراق، وهم بأمس الحاجة إلى تنظيم رحلاتهم.
وقال المفتي إبراهيم محيي الدين في تصريح لــ (وكالة نون الخبرية) تابعته وكالتنا: “سعداء جداً اليوم لتشرفنا بزيارة المرقدين الحسيني والعباسي الطاهرين في كربلاء المقدسة وكذلك مراقد أئمة أهل البيت (عليهم السلام) في المدن العراقية الأخرى”، مبيناً أن “الوفد القادم من جنوب أفريقيا يؤدي للمرة الأولى هذه الزيارة المباركة”.


وفيما خنقته العبرة وبكى لحظة وصفه لشعوره بعد زيارة المرقد الحسيني الطاهر قال: “أشعر بشيء مهم في حياتي وأشعر بالقوة والسعادة والتفاعل الذاتي والتعاطف الكبير منذ وصولي الى هذا المكان”.
وأضاف بأن “هناك أعداداً غفيرة من مسلمي جنوب أفريقيا يرغبون بالقدوم إلى العراق وزيارة العتبات المقدسة، وليس لديهم مشاكل في التصاريح أو الأموال ويحتاجون فقط لمن ينظم رحلاتهم”.
وعن برامجهم الشعائرية في بلادهم، أوضح أن “لديهم برنامجاً سنوياً في كل شهر محرم لإقامة شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) في جنوب أفريقيا ولمدة عشرة أيام متتالية وبمشاركة المسلمين من مختلف الطوائف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى