أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

في ذكرى شهادتها الأليمة.. إحياء مراسيم العزاء في مرقد السيدة المعصومة ورفع راية الحزن على قبة المرقد الرضوي

أحيت الجموع المؤمنة من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في كل من مدينتي مشهد وقم المقدستين، ذكرى فاجعة استشهاد السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) التي وافقت للعاشر من شهر ربيع الآخر الجاري.


وشهد مرقد السيدة المعصومة (عليها السلام) في مدينة قم المقدسة، توافداً حاشداً للزائرين من داخل إيران وخارجها لإحياء ذكرى الفاجعة الأليمة وإقامة مجالس العزاء الأليمة.


وتابعت (وكالة أخبار الشيعة) أجواء المراسيم العبادية والعزائية في المرقد الشريف، فيما أعرب المؤمنون عن عظيم حزنهم ومواساتهم برحيل كريمة أهل البيت (عليهم السلام).


وأكّد المعزّون بأنّ “ذكرى رحيل السيدة المعصومة (عليها السلام) من أعظم المناسبات على قلوبهم، حيث يستذكرون مكانتها الإلهية ومقامها الرفيع وتضحياتها العظيمة، وانتهاءً بذكرى سمّها على أيدي أعداء أهل البيت (عليهم السلام) واستشهادها الدامي”.


هذا وشهد المرقد الطاهر للإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) في مدينة مشهد المقدسة، رفع راية الحزن والعزاء بذكرى رحيل اخته السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) وتقديم المواساة له.


ورفرفت راية العزاء السوداء فوق قبة الضريح الرضوي المشرّف، وسط فعاليات وبرامج عزائية خاصّة أقامتها العتبة المقدسة بمشاركة جموع المؤمنين من أتباع العترة المحمدية الطاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى