أخبارالعالم

العوائل المسيحية في الفلبين تحتفل بالذكرى الثالثة لبناء الكنيسة الكبرى التي تحمل اسم السيدة فاطمة (عليها السلام)

احتفلت العائلات المسيحية في مدينة (سان ريميجيو) الفلبينية، بالذكرى السنوية الثالثة لبناء كنيستهم التي جاءت نسخة طبق الأصل لكنيسة مدينة السيدة فاطمة في البرتغال، حيث شهدت الأخيرة معجزة في العام (1917) عُرفت باسم معجزة السيدة فاطمة (عليها السلام).


ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) نقلاً عن وسائل إعلامية، أن “هذه الكنيسة قد بُنيت في شهر اكتوبر/ تشرين الأول من العام (2020)، لتكون مركزاً روحياً لتعزيز التفاني للسيدة فاطمة (عليها السلام) والتي لا يزال البرتغاليون يحتفون بمعجزتها”.


كما ونقلت عن المحتفلين قولهم: “عندما نتحدث عن السيدة فاطمة فإننا نتحدث عن السلام، وللأسف هذه هبة غير موجودة: إنها مفقودة في أوكرانيا الحبيبة وفي أرضنا الحبيبة أيضاً، ولذلك نطلب من أمنا السلام من أجل هذه الأماكن والعالم أجمع”.


وذكرت وسائل الإعلام بأن “الكنيسة الكبرى في الفلبين جاءت نسخة طبق الأصيل لكنيسة حي السيدة فاطمة (عليها السلام) في البرتغال التي تحمل اسم (Capelinha de Fatima Cebu)، وشهدت في العام (1917) معجزة للسيدة فاطمة للأطفال الأشقاء (للوشيا وفرانسيسكو وجاسينتا)”.


وأوضحت بأن “هذه الكنيسة أضحت النسخة الخامسة من كنيسة حي السيدة فاطمة (عليها السلام) في البرتغال، حيث توجد نسخ ثلاث منها في الولايات المتحدة والبرازيل وبورتوريكو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى