أخبارالمرجعية

البيت التشبيهي للسيدة الزهراء (عليها السلام) ومصائبه الكبرى يجتذب زائري مدينة الكاظمية المقدسة

بمناسبة الفاجعة الفاطمة الأليمة، افتتح مكتب العلاقات العامة لمرجعية سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في العاصمة العراقية بغداد، بيت الزهراء (عليها السلام) التشبيهي الى جانب خيمة الاستفتاء الشرعي ومعرض لمؤلفات سماحته.


وقال عضو مكتب العلاقات العامة الشيخ أحمد اللامي لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المكتب أقام برنامجاً خاصاً في مدينة الكاظمية المقدسة لإحياء الفاجعة الفاطمية ذكرى شهادة سيدتنا فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.


وتابع بأن “البرنامج شمل إقامة بيت السيدة الزهراء (عليها السلام) التشبيهي، وخيمة خاصة بالاستفتاءات الشرعية التي ترد الينا من الزائرين للعتبة الكاظمية المطهرة، فضلاً عن جناح خاص يعنى بطرح مؤلفات سماحة المرجع الشيرازي”.


وبيّن اللامي بأنّ “العمل التشبيهي لبيت السيدة الزهراء (عليها السلام) يوصل الفكرة للمتلقي، عن هذا البيت المقدس الذي تربى فيه الحسنان وزينب (عليهم السلام) وشهدَ الأحداث العظيمة والجسيمة وكذلك الفاجعة الأليمة التي أدت فيما بعد إلى رحيل سيدة نساء العالمين (عليها السلام) عن هذا الدنيا والتحاقها بالرفيق الأعلى شهيدةً صابرةً محتسبة”.


وأضاف، بأن “البرنامج الفاطمي هذا شهد إقبالاً كبيراً من قبل الزائرين وخصوصاً الشباب، وكان معظمهم يحمل تساؤلات كبيرة ومهمة عن حياة السيدة الزهراء (عليها السلام) وجهادها العظيم”.
وأوضح اللامي بأن “العلماء الأفاضل من مكتب المرجعية الرشيدة وقفوا بأنفسهم على هذه الخدمة والبرنامج المبارك؛ للإجابة على تساؤلات واستفتاءات الزائرين، وكذلك إرشادهم إلى المصادر والكتب المعتبرة لمزيد من الاطلاع على حياة الصدّيقة الشهيدة ومعرفة الحقائق التاريخية عن سيرتها العطرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى